Site icon IMLebanon

القاضي فهد جال في قصر العدل في النبطية: يحتاج لتحديث

تفقد رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي جان فهد قصر العدل في النبطية، برفقة أعضاء مجلس القضاء الأعلى. وكان في استقبالهم الرئيس الأول لمحاكم محافظة النبطية القاضي أسعد جدعون، النائب العام الاستئنافي غادة أبو علوان، ممثل نقابة المحامين في النبطية شوقي شريم وقضاة قصر عدل النبطية.

وأشار القاضي فهد، بعد جولة في قاعات المحاكم والدوائر، إلى أن “مجلس القضاء الأعلى يقوم بزيارات دورية لكل المحافظات للاجتماع بالقضاة في كل قصور العدل في كل محافظة، ونلتقي في النبطية بالرئيس الأول والقضاة المسؤولين للوقوف على أوضاعهم وعلى وضع المحاكم والأقلام، وعلى ضغط العمل وكثافته والاستماع إلى مطالبهم والتواصل بين المجلس وكل القضاة”.

وأضاف: “نحن في النبطية نجتمع مع زملائنا للتداول بحاجاتهم وحاجات قصر العدل، ويبدو بعد جولتنا أن وضع مبنى قصر العدل النبطية مرتب، ولكنه يحتاج إلى تحديث وإلى المكننة وإلى مصعد. لقد أصبحنا في زمن المكننة ونأمل أن تشمل المكننة كل المحاكم اللبنانية”.

وشكر “كل الزملاء على الجهود التي يبذلونها، خصوصا وأن العديد منهم منتدبون في أكثر من موقع، وأشد على أيديهم وأطمئن الشعب اللبناني إلى أن قضاءه يعمل ويسهر ويتعب ويكد وهو قريب منه. ففي لبنان قضاة وعدالة”.