Site icon IMLebanon

“مجلس العمل اللبناني” يكرّم القنصل اللبناني في دبي

أقام مجلس العمل اللبناني حفل عشاء في دبي لتكريم قنصل عام لبنان في دبي والإمارات الشمالية عساف ضومط. وحضر الحفل أعضاء مجلس الإدارة وحشد من رجال الأعمال اللبنانيين المقيمين في الإمارات، وممثل غرفة تجارة وصناعة دبي سعيد النجار ونائب رئيس مجلس العمل اللبناني في أبو ظبي سامي أبي إسبر.

وقال رئيس مجلس العمل اللبناني في دبي والإمارات الشمالية شارل جحا، في كلمته الترحيبية بالمناسبة: “نجتمع اليوم لتكريم سعادة القنصل العام عساف ضومط، تقديراً لما قدمه طوال فترة عمله في دولة الإمارات. ونؤكد أن المجلس سيكون على الدوام في خدمة اللبنانيين ومجتمع الأعمال فيها، واضعاً على سلّم أهدافه تعزيز أواصر العلاقات اللبنانية الإماراتية خدمةً للمواطن اللبناني داخل وخارج الدولة، كما نتطلع إلى دبلوماسية فعالة وجالية لبنانية موحدة تلعب دورها الطبيعي داخل المجتمع الإماراتي.”

وأضاف: “يحقق هذا اللقاء أحد أهم الأهداف والمبادئ التي على أساسها أنشئ مجلسنا وهو تعزيز العلاقة والتعاون في ما بيننا. ومن هذا المبدأ ننطلق لتحقيق أهدافنا الأخرى وهي الانخراط العملي والفعلي في مجتمع الأعمال في دبي ودولة الإمارات عامة. ونحن كلبنانيين نعتبر أنفسنا جزءاً من نسيج المجتمع الإماراتي، وسنستمر في عملنا من أجل إبراز وجه لبنان الحضاري والحقيقي في الإمارات.”

وشكر جحا “قيادة دولة الإمارات، وعلى رأسها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة ورئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وأصحاب السمو حكام الإمارات، على وقوفهم دائماً إلى جانب لبنان وتقديم كافة أشكال الدعم لها”.

من جانبه، شكر ضومط مجلس العمل اللبناني على هذا الحفل، مشيراً إلى أن “القنصلية اللبنانية في دبي هي مكان لجميع اللبنانيين وهدفها الوقوف عند حاجاتهم وخدمتهم وتوحيد جهودهم ليكونوا قادرين على التحرك ومسك زمام المبادرة لبناء مستقبل زاهر للبنان، انطلاقاً من ثقافة التسامح والتنوع وحب الريادة والتطور التي يتحلى بها اللبنانيون”، منوهاً بـ”مشاركة المنتشرين اللبنانيين في الانتخابات النيابية الأخيرة، كناخبين وذلك للمرة الأولى بتاريخ لبنان حيث كانت القنصلية في دبي أكبر مركز انتخابي لبناني في بلد الاغتراب”.

وشدد على حرصه على “عقد مثل هذه اللقاءات المثمرة والبناءة التي ينتج عنها تعاون ومصلحة للبنان واللبنانيين والعمل بما فيه لخدمة الجالية اللبنانية وخدمة دولة الإمارات العربية الشقيقة”.