Site icon IMLebanon

نداء عشية انعقاد سينودس كنيسة الروم الكاثوليك

يلتئم مجمع كنيسة الروم الملكيين الكاثوليك برئاسة البطريرك يوسف وأساقفة الكنيسة الملكية من كل أنحاء العالم وذلك ابتداء من يوم الاثنين الخامس من شهر تشرين الثاني 2018 ولغاية العاشر منه، بحسب ما صدر عن النائب القضائي في أبرشية بيروت وجبيل وتوابعهما للروم الملكيين الكاثوليك الأب القاضي أنددره فرح، عشية انعقاد سينودس كنيسة الروم الكاثوليك.

وأضاف في نداء: “إن هذا المجمع سيتناول أوضاع كنيستنا الرومية الملكية وسيتم خلاله انتخاب مطران جديد لأبرشية بيروت وجبيل وتوابعهما وذلك خلفاً لسيادة راعي الأبرشية الحالي المطران كيرلس سليم بسترس الذي قدّم استقالته بعد بلوغه السن القانوني. المطران بسترس هو المطران الخامس عشر للأبرشية البيروتية التي يعود تاريخ نشأتها إلى العام 1736 والذي تسلّم رعاية الأبرشية منذ العام 2011 خلفا لسيادة المطران يوسف الكلاس. انطلاقا من التزامنا الكنسي وانتمائنا لكنيسة الروم الملكيين الكاثوليك في لبنان والعالم أجمع”.

وتابع: “ومشاركةً منا في أعمال المجمع المقدس، أدعو جميع أبناء كنيسة الروم الملكيين الكاثوليك بشكل عام وأبناء أبرشية بيروت وجبيل وتوابعهما بشكل خاص، كهنة ورهبان وراهبات وعلمانيين لمواكبة غبطة أبينا البطريرك يوسف الكلي الطوبى والأساقفة بالصلاة والدعاء ليلهمهم الروح كما في علية صهيون، لما فيه خير الكنيسة والأبرشية. وأدعوا إخوتي كهنة الأبرشية لإقامة القداديس والصلوات الطقسية والتقوية وممارسة الأصوام مشاركةً منا في أعمال انتخاب أباً وراعي جديد للأبرشية خلفاً للمطران كيرلس بسترس يحمل مشعل من سبقه من أساقفة تعاقبوا على خدمة الأبرشية البيروتية”.