Site icon IMLebanon

“الأحرار”: الاستقلال غير ناجز طالما لبنان تحت الديون

هنأ حزب الوطنيين الأحرار، في بيان، اللبنانيين بالذكرى الخامسة والسبعين للاستقلال، ودعا الى “الاستفادة من المناسبة لإعادة تأكيد تعلقنا به وإصرارنا على التصدي لمكامن الضعف الذي يعتريه. وفي الواقع تكفي لمحة من استعراض وضعه لتبيان الأخطار المحدقة به والتي يؤدي استفحالها الى القضاء عليه، ونؤكد على هذا الصعيد أن الاستقلال يكون منتقصا بوجود فريق يحتكر قرار الحرب والسلم وينخرط في نزاعات إقليمية ومحاور خارجية ولا يتوانى عن الاستقواء على شركائه في الوطن. كما ان الاستقلال لا يمكن ان يكون كاملا في ظل سلاح غير شرعي يسمح باستعلاء أصحابه لشعورهم بالغلبة”.

وقال البيان: “يظل الاستقلال غير ناجز طالما بقي لبنان تحت الديون الداخلية والخارجية فيما ثرواته الحقيقية والمفترضة غير مستثمرة ومطوقة بالخلافات من كل جانب”.

وتابع: “يضعف التقصير في مكافحة الفساد الإستقلال وركائزه، وهذا ما يحدونا الى تجديد المطالبة بخطة جدية للتخلص منه ومحاسبة القائمين به لتحسين الوضعين الاقتصادي والمعيشي. إلا اننا ورغم كل شيء نصر على التشبث بالاستقلال وهو ضمانة وجود الوطن، وكلنا إيمان أن الكلمة الاخيرة ستكون للاستقلاليين الذين لن يوفروا أي جهد ولن يبخلوا بأي تضحية لإعلاء شأن لبنان السيد الحر المستقل”.