Site icon IMLebanon

القزي وحمدان ومسؤولو حركة “الفوكولاري” في بكركي

استقبل البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي، في الصرح البطريركي في بكركي، الوزير السابق سجعان القزي الذي أشار الى ان “اللقاء تخلله بحث في الشأن العام. وكان تأييد مطلق لمواقف غبطته التي تعبر عن معاناة الشعب اللبناني بأكمله. وفي هذا الإطار لمست رغبة غبطته في لقاء القيادات المسيحية للبحث في مصير لبنان في هذه المرحلة، بسبب القلق على الوجود اللبناني لناحية هويته ونظامه ووجهه الحضاري”.

وأضاف: “في ما يتعلق بالموضوع الحكومي لا بد لنا من القول ان سيدنا له بصمته دائما في المحطات الاساسية في حياة لبنان، وهذا هو دور الصرح البطريركي. وغبطة البطريرك الراعي اليوم لا يدع اي فرصة الا يستمع فيها الى آراء الرعية قبل اي استحقاق”.

بعدها التقى الراعي أمين الهيئة القيادية في حركة “المرابطون” مصطفى حمدان على رأس وفد من اعضاء الهيئة في زيارة لتقديم التهنئة بالأعياد، أكد بعدها حمدان ان “الصرح البطريركي يؤكد يوما بعد يوم انه المرجعية الوطنية لكل حريص على ان يكون وطننا لبنان وطنا حقيقيا نعيش فيه ويكون فيه المستقبل الواعد لابنائنا”.

وتابع: “نحن نؤيد غبطته في موضوع تأليف حكومة من اختصاصيين تكون مصغرة وقادرة على معالجة الواقع الذي يعيشه اللبنانيون. كما اننا نحيي المؤسسة العسكرية والقوى الامنية التي تؤمن سلامة المواطنين في هذه الظروف”.

واستقبل الراعي مسؤولي حركة الفوكولاري في لبنان بريدي بيتزو وجاك كوستا يرافقهما فيليب ولينا الحاج، وكان عرض “لأبرز النشاطات التي تقوم بها جماعة الحركة في لبنان من انمائية وروحية واجتماعية على مختلف الأراضي اللبنانية والتي تشمل جميع اللبنانيين من دون استثناء”.

ولفت كوستا الى ان “رئيسة حركة الفوكولاري في العالم ماريا فوشيه ستزور لبنان في ايار المقبل، للإحتفال بالذكرى الخمسين لتأسيس الحركة في لبنان، وسيقام قداس احتفالي في كنيسة سيدة القيامة في المطيلب”.

ومن زوار الصرح المونسنيور اميل شاهين، ثم الدكتور جوزف الخوري، فسفير لبنان سابقا في روما جورج خوري.