Site icon IMLebanon

خريس: لنتعامل مع المواطن بصدقية وليس بتسويف وإهمال

دعا عضو كتلة “التحرير والتنمية” النائب علي خريس وزارة الأشغال العامة والمعنيين بمعالجة آثار الكوارث الطبيعية إلى “الإسراع في تنفيذ الأشغال ورفع الأنقاض في المنطقة التي انهار فيها الجبل على الأوتوستراد في محلة برج رحال – أرزي في اتجاه صيدا، لأن هذا الانهيار يشكل عائقا كبيرا أمام القاصدين من الجنوب إلى بيروت ومصالح الناس كثيرة”.

وقال بعد تفقده مكان الانهيار: “من غير المعقول أن تعمل الآليات يوما وتعطل وتتوقف عن العمل يومين، وأن يدفع المواطن من وقته وماله ضريبة تأخير العمل، ناهيك بحوادث السير التي حصلت بعد الانشقاق. وخلال أقل من عشرة أيام حصل أكثر من أربعة حوادث سير ذهب ضحيتها عدد من الجرحى وبعضهم حالته خطرة، إضافة إلى الخسائر المادية مما أدى إلى قطع الطريق مجددا وتحويله إلى الطريق القديم البحري والذي يشهد طوال النهار زحمة سير خانقة”.

وأضاف: “في هذا الملف وغيره، علينا أن نتعامل مع المواطن بصدقية وليس بتسويف وإهمال لأن عين المواطن ترى ماذا يحصل في كل يوم وخصوصا أن وزارة الأشغال وعدت الرئيس نبيه بري بإنهاء العمل في أسرع وقت”، ومشيرا إلى أهمية ترميم كل الأوتوستراد بشكل عام وقد أثرنا الموضوع مجددا مع الرئيس بري”.

واعتبر أن “الشعب الذي شكل الحضن الحامي للمقاومة وللجيش اللبناني من حقه علينا أن نخدمه في كل الميادين العامة لأن خدمة المواطن واجب وطني”.