Site icon IMLebanon

بيروت يزيد من معاناة الرياضي ويريح الشانفيل وهومنتمن

زاد فريق بيروت من جراح النادي الرياضي بيروت وألحق به هزيمة لافتة بنتيجة 80-75 ضمن المرحلة 13 من بطولة لبنان ألفا لكرة السلة على ملعبه بالمنارة يوم الجمعة.

هذه الخسارة الاولى للرياضي منذ حوالى العامين على ارضه، كما انها الخسارة الثانية على التوالي بعد سقوطه الاسبوع الماضي امام الشانفيل وهو أمر لافت وغير مألوف عادة للفريق الاصفر.

ووضعت هذه الخسارة، الرياضي في وضع غير مريح بالنسبة لمعركة خطف الصدارة، إذ بات الشانفيل قادرا على الإبتعاد اكثر فأكثر في الصدارة بحال فوزه على بيبلوس في هذه الجولة، بينما بات المركز الثاني الذي يحتله حاليا الرياضي بخطر كبير (9 إنتصارات و3 هزائم)، على اعتبار انّ هومنتمن الثالث يملك 9 إنتصارات وخسارتين، لكن مع مباراة أقل! ومن جانب آخر، اقترب بيروت كثيرا من المركز الثالث حيث بات في رصيده 8 إنتصارات و4 هزائم بعد هذا الفوز.

وقدّم بيروت مباراة مثالية في الجانبين، واظهر عن روح قتالية عالية، كما واظهر شراسة وإستبسالا كبيرا، فضرب الرياضي مبكراً وتقدم عليه بفارق وصل الى 20 نقطة في منتصف الربع الثاني!!

وتألق من بيروت العديد من لاعبيه وبشكل خاص كوينسي دوبي وكريس كراوفورد وشارل تابت، وقدّم الاخير مباراة رائعة اظهر فيها انه قادر على مساعدة الفريق كثيرا بحال حصوله على الفرصة اللازمة! إذ انهى تابت اللقاء بـ 13 نقطة و18 متابعة!!

وحاول الرياضي في الربع الاخير قلب النتيجة وقلّص الفارق الى 3 نقاط فقط، غير انّ ذلك لم يزعزع من ثقة بيروت الذي نجح في الحفاظ على هدوءه ليحسم النتيجة بفارق 5 نقاط في نهاية المطاف.

برز دوبي من جانب الفريق الفائز بـ 26 نقطة واضاف اليه كراوفورد 14 نقطة، فيما احرز إسماعيل احمد 23 نقطة ومارك لايونز 21 نقطة للرياضي.