Site icon IMLebanon

اتحاد المؤسسات التربوية الخاصة: لصرف مستحقات المدارس المجانية

طالب اتحاد المؤسسات التربوية الخاصة في لبنان الدولة بـ”صرف مستحقات المدارس المجانية وفقاً للأنظمة المرعية لتتمكّن من القيام بالواجبات الملقاة على عاتقها”.

وهنأ، في بيان بعد اجتماعه، بـ”تشكيل الحكومة الجديدة”، مرحبا بوزير التربية والتعليم العالي أكرم شهيب لتوليه وزارةٍ سيادية بامتياز تعمل على خدمة الأجيال الطالعة وتعالج الأمور الراهنة والملحة، لاسيما التربوية منها”، مؤكدا “استعداده الدائم للتعاون كما كان الأمر مع سلفه”.

وترحّم الاتحاد على “ولي الأمر المرحوم جورج زريق الذي أحرق نفسه أمام مدرسة أولاده”، مثنيا على “موقف وزير التربية والتعليم العالي ويتبنّاه لأنه يحتكم إلى القضاء لتحديد المسؤوليات وللوقوف على الأسباب والدوافع الحقيقية لما جرى”.

وأسف لـ”لتذكير بأن هذه القضية ربما تمون قد حاءت نتيجة تشريعات غير عادلة لا تؤمّن الامكانيات والتوازنات والتي كان أحد وجوهها القانون 46/2017 الذي تسبّب ويتسبّب بالأزمة تلو الأخرى للمدارس وللأهل وللمعلمين على السواء “.

وأكد “تضامنه مع كل مكونات الأسرة التربوية وبخاصة أفراد أسرة مدرسة السيدة في بكفتين لأنهم تحملوا نتيجة الأزمة الاجتماعية والاقتصادية التي تعصف بالوطن وبجميع أبنائه”.

واستنكر “ما يقوم به المصطادون في الماء العكر والمستغلون لحالة انسانية للتشكيك والتشهير بالمسؤولين في وزارة التربية وفي المدارس الخاصة التي تقوم بخدمةٍ نوعية وتربوية وترعى التلامذة وتربيهم بالتعاون مع الأهل والمعلمين بعيداً عن الانفعالات السلبية والتحديات وتحفظ حقهم بالتربية والتعليم وفقاً لنظامها الداخلي وللأسس التربوية الدقيقة”.

وشدد على أنه “يتابع أداء رسالته التربوية والتعليمية بثقة وعزم كبيرين، بالرغم من الظروف الصعبة التي تمرّ فيها البلاد معتمداً على منظومة القيم التربوية المشتركة للحفاظ على جودة التعليم وحريته، وعلى مكانة لبنان العالمية في هذا الميدان، ودائماً بالتعاون مع المؤسسات الرسمية المعنية ومع باقي مكونات الأسرة التربوية والمهتمّين”.