Site icon IMLebanon

هذه هي كافة الحسابات التي تنتظر لبنان قبل مواجهة كوريا الجنوبية!

إعداد: دانيال عبود

رغم خسارة منتخب لبنان على يد نيوزيلندا في مباراة صعبة 69-67 ضمن الجولة الخامسة من الدور الثاني لتصفيات كأس العالم، وبعد فوز الاردن الكبير على الصين، ظنّ الكثيرون انّ حلم العودة الى كأس العالم في كرة السلة ابتعد لكنّ الحقيقة هي مغايرة تماماً، ولا يزال منتخب الارز يحتفظ بحظوظه للتأهل وهو قادر على تحديد مصيره، شأنه شأن المنتخب الاردني وإليكم كيف!

إحتمالات تأهل لبنان:

– يكفي المنتخب اللبناني الفوز في مباراته الاخيرة على كوريا الجنوبية يوم الاحد الساعة الرابعة والنصف عصراً على ملعبه في نهاد نوفل للتأهل الى كأس العالم سواء عبر المركز الثالث (المؤهل مباشرة) او كأفضل مركز رابع وذلك لحسابات بسيطة: في حال فوز لبنان يصبح في رصيده 7 إنتصارات و5 هزائم، وبالتالي حتى لو فازت الاردن على نيوزيلندا، سيصبح في رصيد النشامى ايضا 7 إنتصارات، وبالتالي يصبح الاردن ثالثا ولبنان رابعا! وعندها يتأهل لبنان عن افضل مركز رابع، كون الفليبين (حاليا 6 إنتصارات و5 هزائم) من المرجح ان تفوز على كازاخستان (إذا خسرت تنتهي آمالها كلياً) لكن إذا افترضنا انها فازت، فإنّ لبنان عندها يتأهل كونه فارق النقاط المسجلة لصالحه، ولا تتأهل الفليبين إلا إذا فازت بفارق يفوق الـ 80 نقطة وهو امر مستحيل!

– كيف يحتل لبنان المركز الثالث؟ عليه ان يفوز على كوريا الجنوبية وتخسر الاردن من نيوزيلندا

– كيف يحتل لبنان المركز الرابع؟ فوز الاردن على نيوزيلندا يضمن للاردن المركز الثالث ويصبح لبنان حتى لو فاز على كوريا رابعا حكماً.

– كيف يفقد منتخب لبنان آماله بالتأهل الى كاس العالم؟ الخسارة من كوريا وفوز الفليبين في المجموعة الاخرى على كازاخستان

– كيف يتأهل لبنان إذا خسر امام كوريا؟ يتأهل لبنان بحال الخسارة من كوريا بحالة واحدة وهي خسارة الفليبين في المجموعة الاخرى امام كازاخستان

إحتمالات تأهل الاردن 

– يكفي المنتخب الاردني الفوز على نيوزيلندا يوم الاحد للتأهل الى كأس العالم بمعزل عن اي نتيجة اخرى! لانّه سيتأهل عبر المركز الثالث تلقائيا كونه يتفوق في المواجهات المباشرة عن لبنان .

– كيف يحتل الاردن المركز الثالث؟ عليه الفوز على نيوزيلندا او خسارة لبنان من كوريا (عندها يبقى المنتخب الاردني ثالثا إذا خسر لبنان)

– كيف يحتل الاردن المركز الرابع؟ في حال فوز لبنان على كوريا وخسارته من نيوزيلندا

– كيف يفقد الاردن آماله بالتأهل الى كأس العالم؟ في حال خسارته وفوز لبنان والفليبين

– كيف يتأهل الاردن بحال الخسارة؟ خسارة لبنان او خسارة الفليبين

إحتمالات تأهل الفليبين

– تتأهل الفليبين في حال فوزها على كازخستان وخسارة اي احد بين لبنان والاردن!