Site icon IMLebanon

بو صعب: قرار بريطانيا بشأن “الحزب” لا يعني لبنان

أكد وزير الدفاع الياس بو صعب أن “قرار بريطانيا بالحظر على “حزب الله”  يعني المملكة المتحدة أما لبنان فهو غير معني به، فلـ”حزب الله” رؤساء بلديات ونواب منتخبين من الشعب اللبناني وله وزراء في الحكومة”.

وأبدى، خلال استقباله وزير الدولة لشؤون الخارجية البريطانية ووزير الدولة لشؤون التنمية الدولية أليستر بيرت، “ارتياحه إزاء استمرار الدعم البريطاني للمؤسسة العسكرية”، معربا عن “اهتمامه بتطوير العلاقة بين الجيشين اللبناني والبريطاني وتوسيع آفاق التعاون بينهما ليشمل المجالين الأمني والاستخباراتي بهدف التمكن من مواجهة خطر تنظيم الدولة الإسلامية بعد الهزيمة العسكرية التي مني بها في سوريا”.

وعن الفرق بين العودة الآمنة والكريمة والعودة الطوعية للنازحين السوريين الذي يستضيفهم لبنان، أكد بو صعب أن “لبنان لم يعد يتحمل هذا العبء وأنه لا يستطيع انتظار التوصل إلى تسوية سياسية نهائية في سوريا لحل أزمة النازحين”، مشددا على “أن لبنان يريد العودة الآمنة والكريمة لهؤلاء إلى بلادهم”.

من جهته، أكد بيرت “مواصلة المملكة المتحدة دعمها للمؤسسة العسكرية”، لافتا إلى أن “الموقف الذي اتخذته المملكة تجاه “حزب الله” لن يؤثر على العلاقة بالدولة اللبنانية والجيش اللبناني”.

وأبدى بيرت “تفهما للمواقف والمطالب اللبنانية”.