Site icon IMLebanon

رسميًا.. زيدان عاد إلى قيادة ريال مدريد

بعد تقارير صحافية اسبانية اكدت اتخاذ النادي هذا القرار، اعلن مجلس إدارة ريال مدريد في بيان رسمي إنهاء تعاقد المدرب سانتياغو سولاري مع الفريق الأول واتفق مجلس الإدارة أيضًا على تعيين، وبشكل عاجل، زين الدين زيدان مدربًا جديدًا للفريق حتى نهاية الموسم ولمدة ثلاثة مواسم مقبلة حتى الثلاثين من حزيران لعام 2022.

وشكر الريال سولاري “على العمل الذي بذله والتزامه مع الفريق والإخلاص الذي أظهره دائمًا لهذا النادي الذي هو بمثابة منزله”.

وكانت قد كشفت عدة وسائل إعلام إسبانية مساء الاثنين إن زين الدين زيدان سيعود إلى تدريب نادي ريال مدريد خلفا للأرجنتيني سانتياغو سولاري، وذلك بعد 9 أشهر على استقالته من منصبه. وأكدت وسائل إعلام ذات مصداقية مثل إذاعة “كادينا سير” وصحيفتي “ماركا” و”إل باييس” أن عودة زيدان الذي قاد النادي الملكي إلى ثلاثة ألقاب في مسابقة دوري أبطال أوروبا في الأعوام الثلاثة الأخيرة قبل أن يتركه في قمة المجد في أيار الماضي، أصبحت أمرا مفروغا منه.

وعودة زيدان تشكل منعطفا دراميا في موسم صاخب جدا في ريال مدريد بعد أن ترك منصبه لأنه شعر بعدم قدرته على تحقيق الاستفادة القصوى من التشكيلة “المتقدمة في السن” والمتخمة بالجوائز.

وسيحصل “زيزو” (46 عاما) على فرصة العودة للعب دور المنقذ ووضع نهاية لموسم مخيب للنادي الملكي عانى فيه الأمرين وخرج خلاله خالي الوفاض من المسابقتين المحليتين (الدوري والكأس) والمسابقة القارية العريقة المحببة لديه.

فبعدما توج النادي الملكي بتسعة ألقاب مع زيدان، ترك هدافه التاريخي كريستيانو رونالدو يرحل إلى يوفنتوس، وتعاقد مع المدرب جولن لوبيتيغي قبل أن يقيله في نهاية تشرين الأول الماضي غداة خسارة مذلة أمام الغريم التقليدي برشلونة 1-5 في كلاسيكو ذهاب الدوري.

واستعان ريال مدريد بسولاري مؤقتا قبل أن يعينه رسميا في تشرين الثاني الماضي.