Site icon IMLebanon

بومبيو ونتنياهو: سنعمل لمواجهة “العدوان” الإيراني

دعا رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو المجتمع الدولي إلى الاعتراف بسيادة إسرائيل على الجولان السوري، مؤكداً مواصلة العمل لمنع تزويد إيران “حزب الله” بالسلاح.

وقال نتنياهو خلال مؤتمر صحافي مشترك مع وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو في القدس: “سنواصل بذل الجهود الضرورية ضد محاولات إيران للتحصن عسكريا ونشر أسلحة خطيرة في سوريا”، وتعهد نتنياهو وبومبيو بالعمل لمواجهة “العدوان” الإيراني.

وأضاف: “لا توجد هناك أي قيود على حرية تحركاتنا، وأنا ممتن للولايات المتحدة على دعم جهودنا”.

وأشاد نتنياهو بقرارات إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب بشأن نقل السفارة الأميركية إلى القدس، والانسحاب من الاتفاق النووي مع إيران وإعادة فرض العقوبات عليها. ودعا لزيادة الضغط على طهران، معتبرا أن ذلك “يصب في مصلحة الأمن والاستقرار في المنطقة وكذلك بالنسبة لإسرائيل وجيرانها والعالم بأسره”.

وتحدث نتنياهو عن مخطط “حزب الله” لإنشاء “شبكة إرهابية” في منطقة الجولان. وأضاف: “بوسعكم التصور ماذا كان سيحدث إن لم يكن لإسرائيل حضور في الجولان”.

بومبيو

من جهته، أكد بومبيو “أننا نعمل على بناء التحالف الاستراتيجي في الشرق الأوسط”، وقال: “نطالب المجتمع الدولي بالاعتراف بالسيادة الإسرائيلية على الجولان”، لافتاً الى انه في مقابل التهديد الإيراني لإسرائيل الحق في الدفاع عن نفسها ونحن ملتزمون بالدفاع عن أمن إسرائيل”.