Site icon IMLebanon

مكاوي من كسروان: أعمل جاهدا على تلبية حاجات الناس

تابع محافظ جبل لبنان القاضي محمد مكاوي جولته في كسروان، برفقة النائب روجيه عازار، المدير العام للطرق والمباني في وزارة الأشغال طانيوس بولس، قائمقام كسروان الفتوح جوزف منصور، مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الهندسية انطون سعيد، رئيس اتحاد بلديات كسروان -الفتوح جوان حبيش.

وزار مكاري بلدية ذوق مصبح، وكان في استقباله رئيس البلدية ايليا الحاح وأعضاء المجلس البلدي والموظفين.

وبعد ان تفقد أعمال بناء مبنى البلدية الجديد وجال في اقسام البلدية، أثنى مكاوي على اعتماد المكننة في اعمالهم، مشددا على “ضرورة اعتماد البلديات الالكترونية لانها تمثل نموذجا متطورا يجب علينا جميعا ان نواكبه”، آملا ان “يعمم هذا الامر على جميع البلديات”.

ثم توجه المحافظ مكاوي والوفد المرافق إلى سراي جونيه، حيث عقد اجتماعا في مكتب القائمقام ضم رؤساء الدوائر في السرايا، وتم عرض المشاكل التي تعيق السراي وحاجات المبنى، طالبين من وزارة الأشغال ومديرية المباني الاهتمام بأبنية الدولة بشكل عام.

وقال: “منذ ان استلمت المحافظة وانا أعمل جاهدا على تلبية حاجات الناس وزيادة الثقة بين الدولة والمواطنين ونتعاطى بشفافية، فالجميع يعلم بوجود خلل في مكان ما”.

 

بدوره، أثنى القائمقام جوزف منصور على “جهود رؤساء الدوائر والموظفين المتفانين في عملهم من خلال الاستقبال اللائق وتأمين الخدمة السريعة في سراي جونية، علما انه تم وضع صندوق الشكاوى منذ أكثر من شهر ونحمد الله انه حتى تاريخه لم نتلق اي شكوى”، متمنيا تسهيل أمور البلديات للانطلاق بالمشاريع الإنمائية للمنطقة”.

 

بعدها، توجه مكاوي إلى مبنى بلدية جونيه حيث عقد إجتماعا مع رؤساء بلديات المنطقة. وقال بعد اللقاء: “مكتبنا في بعبدا مفتوح لجميع رؤساء البلديات، ومنذ استلامي مهامي اعلم ان الادارة تعاني الكثير من المشاكل علما ان هناك اناس يقدمون خدماتهم لقاء لا شي، واستطعنا تكوين فرق عمل خارج إطار وظيفتهم خصوصا في الامور البيئية والصحية ونعمل قدر المستطاع لتحضير حلول للمشاكل”.

 

من جهته، امل رئيس بلدية جونية جوان حبيش ان تكون زيارة المحافظ بادرة خير لنا لتنشيط مشاريعنا سواء على الصعيد الاداري او التنفيذي وتحقيق مشاريعنا.