Site icon IMLebanon

في اليوم العالمي لمكافحة المخدرات… هكذا غرد السياسيون

بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة المخدرات، غرد رئيس الجمهورية العماد ميشال عون عبر تويتر، قائلا: “تحية لكل جهد يبذل لانقاذ شباب لبنان من جحيم المخدرات”.

واعلنت وزيرة الداخلية ريا الحسن انه “تم اطلاق قطار مكافحة آفة المخدرات مع مكتب الامم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة UNODC  حيث بدأنا ببلورة آلية عمل بهدف وضع خطة عمل وطنية لمكافحة تجارة المخدرات.  واضافت في تغريدة: “المخدرات آفة تقتل شبابنا”.

وعلّق رئيس “حركة الاستقلال” النائب ميشال معوض بتغريدة: “يأتي اليوم العالمي لمكافحة المخدرات ليذكّر بالأهمية التوعوية والعلاجية والاستباقية لهذه الآفة التي تعصف بمجتمعنا. تحية لجهود الجمعيات المعنية بمكافحة المخدرات على أمل اقرار خطة وطنية شاملة في هذا المجال.”

وحيا النائب سيمون ابي رميا “الجمعيات التي تنشط لمكافحة آفة المخدرات ليبقى مجتمعنا محصّناً ويعيش اولادنا في بيئة سليمة وصحية.” كما حيا الأهل الذين عانوا ويعانون في عائلاتهم من الإدمان، مشيرا الى ان التوعية تبقى المدخل الأساسي لمجتمع نظيف.

كما غرد المرشح السابق للانتخابات النيابية راجي السعد عبر حسابه على تويتر، قائلا: “تبقى التوعية هي الأساس لمعالجة هذه الآفة الخطيرة مع الاحتضان المجتمعي اللازم للتخلص منها، فطريق المخدرات يوصل الى دمار المجتمع بكامله.. نعم لاحتضان المتعاطي ومعالجته ونعم لملاحقة التجار والمروجين وإنزال أشد العقوبات بهم.”