Site icon IMLebanon

رعد وعضو من “فتح”: موقفنا موحد للتصدي للمؤامرة الأميركية الإسرائيلية

التقى عضو اللجنتين التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية والمركزية لحركة فتح عزام الأحمد رئيس كتلة “الوفاء للمقاومة” النائب محمد رعد، بحضور السفير الفلسطيني أشرف دبور وأمين سر فتح وفصائل منظمة التحرير فتحي أبو العردات والنائب حسين الجشي.

وأشار، بيان السفارة، إلى أنه “تم التأكيد خلال اللقاء على دعم الموقف الفلسطيني الموحد المتصدي للمؤامرة الأميركية الإسرائيلية المتمثلة بصفقة القرن وضرورة توحيد الجهود لمواجهة ما يحاك للامة العربية والقضية الفلسطينية التي يراد تصفيتها وتأبيد الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية والعربية المحتلة”.

كما أكد اللقاء “ضرورة دعم صمود شعبنا الفلسطيني في مواجهة آلة القمع الإسرائيلية ومخططات الاحتلال لتهويد القدس وسرقة الأرض وضرورة استعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية وإنهاء الانقسام وتطبيق الاتفاقات والتفاهمات الموقعة بهذا الشأن”.

بدوره، قال الأحمد في تصريح بعد اللقاء: “تناولنا ما تتعرض له القضية الفلسطينية من محاولات الإدارة الأميركية لتصفيتها وفرض الاستسلام على الشعب الفلسطيني والنيل من حقوقه الثابتة وغير القابلة للتصرف لإنهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة والقدس عاصمتها والتصدي لمحاولات بث الفرقة والشقاق داخل أمتنا العربية والإسلامية”.

وأضاف: “كانت رؤيتنا موحدة في فهم ما يدور من مؤامرات على الأمتين العربية والإسلامية، وتم التشديد على وحدة الموقف الفلسطيني في مواجهة صفقة القرن الذي يجب أن يكون منطلقا من مركزية القضية الفلسطينية للأمتين العربية والإسلامية والدفاع عن القضية الفلسطينية والتصدي لمحاولات تصفيتها”.