Site icon IMLebanon

رعد وصفا وشري على قائمة العقوبات الأميركية!

اعلنت وزارة الخزانة الاميركية فرض عقوبات على 3 شخصيات قيادية من “حزب الله” هي رئيس كتلته النيابية محمد رعد والنائب امين شري ومسؤول وحدة الإرتباط والتنسيق في الحزب وفيق صفا، متهمةً اياهم بتقديم الدعم لـ”إرهابيين ولأعمال ارهابية”.

وقالت الخزانة الاميركية ان “حزب الله يستخدم شخصيات في البرلمان اللبناني من اجل التلاعب بالمؤسسات لدعم نشاطات الحزب وتأمين الدعم لمصالحه المالية والامنية وتدعيم مصالح ايران”، مشيرة الى ان الحزب يهدد الاستقرار الاقتصادي والامني في لبنان والمنطقة على حساب الشعب اللبناني. واكدت ان الولايات المتحدة ستواصل دعم جهود الحكومة اللبنانية لحماية مؤسساتها من “الاستغلال الايراني” لتأمين مستقبل اكثر سلامًا وازدهارًا للبنان.

وافاد بيان الوزارة ان “حزب الله” يستغل قوته السياسية لإفساد الأمن والاقتصاد في لبنان، مستغلًا القيم الديمقراطية في لبنان. وشددت على عدم التمييز بين جناح حزب “الله” السياسي وبين ما وصفته بـ”نشاطاته العنفية”، معتبرة ان الحزب نفسه لا يفرق بين الجناحين كما اعلن رعد عام 2001.

واتهم بيان الوزارة النائب شري باستغلال مكتبه النيابي لدعم اهداف “حزب الله” التي تتعارض مع مصالح لبنان وحكومته، مشيرة الى ان جهوده “تهدد المؤسسات المالية اللبنانية لحساب حزب الله ما يؤشر الى الخطوات التي يقوم بها لنشر اجندة حزب الله”. وقالت الوزارة ان تصرفات شري تهدد موظفي المصارف وعائلاتهم في تصرف غير مقبول من نائب في البرلمان اللبناني.

وذكر البيان ان رعد هو ايضا عضو في مجلس شورى الحزب الذي يتولى مسؤولية استراتيجية في توجيه عمليات الحزب الخارجية. ولفت الى ان رعد بدل ان يهتم بمصلحة المجتمعات التي يمثلها، يواصل اعطاء الاولوية لنشاطات الحزب وإبقاء الازدهار اللبناني “رهينة” لديه.

وتحدث البيان كذلك عن صفا، متهمًا إياه باستغلال مرافئ لبنان وحدوده لتهريب الممنوعات وتسهيل سفر اشخاص لمصلحة “الحزب”، ما يقوّض امن الشعب اللبناني ويحرم الحكومة اللبنانية من عائدات مالية مهمة.

ترجمة موقع IMLebanon