Site icon IMLebanon

إنجاز جديد لشركة “wings of lebanon”

تسلمت شركة أجنحة لبنان wings of Lebanon شهادة IATA Operational Safety Audit “IOSA” العالمية من منظمة الاتحاد الدولي للنقل الجوِّي IATA ممثلة بنائب الرئيس الإقليمي لمنطقة أفريقيا والشرق الأوسط السيد محمد علي البكري، في مؤتمر صحافي في فندق الهيلتون – سن الفيل وبحضور ممثلين عن الطيران المدني اللبناني، رئيس المطار فادي الحسن ممثلا وزير الأشغال والنقل يوسف فنيانوس، شركة طيران الشرق الأوسط، ممثلين عن شركات طيران وأعضاء نقابة وكالات السفر في لبنان.

وبعد إلتزام الشركة بقانون الطيران المدني اللبناني وسلامة الطيران باتت مع الشهادة العالمية الجديدة تخضع للشروط المحلية والعالمية مما يضعها في مصافي الشركات الكبرى، بما يخص سلامة الطيران والجودة وإدارة الشركة وذلك بإشراف ورقابة من المنظمة العالمية. ومن خلال حصول أجنحة لبنان على شهادة IOSA بات بإمكان الشركة إقامة تحالفات مع شركات طيران عالمية.

وأكد رئيس مجلس إدارة شركة أجنحة لبنان ناجي مجدلاني، في كلمة له، أنه “منذ تسلم الشركة عملنا إلى تحسين إدارتها مما أدى إلى نموها”، مشيرا إلى أن “الشركة فخورة بالحصول على شهادة  الـ IOSA العالمية من جهة وتشعر من جهة أخرى بالتواضع لدخولها إلى مجموعة عالمية حصرية في عالم الطيران”.

وأعلن أن “الشركة واجهت تحديات داخلية وخارجية للوصول إلى ما هي عليه اليوم وقامت بتجديد الأسطول وبات لديها فريق عمل جديد مدرب ولديه أعلى الكفاءات”، معتبرا أن “شهادة الـ IOSA كانت أبرز جزء من خطة العمل والـ IATA  ساعدتنا كثيرا للوصول إلى ما نحن عليه اليوم”.

وكشف مجدلاني أن “الشركة باتت في أعلى تنظيم لها وبأحدث إدارة وفرق عمل وهي باتت تتحلى بأعلى سلامة طيران محليا وعالميا”، معتبرا أنه “فخر للبنان بأن شركتيه للطيران المدني تحملان شهادة الـIOSA  وهما طيران الشرق الأوسط وأجنحة لبنان،وهذا التطور الكبير حصل طبعا تحت إشراف الطيران المدني اللبناني”.

من جهته، رحب رئيس مصلحة سلامة الطيران عمر قدوحة بالمدير الإقليمي لإتحاد النقل الجوي الدولي IATA  السيد محمد البكري وتوجه بالتهنئة لشركة “أجنحة لبنان”، رئيسا وإدارة وموظفين، على هذا الإنجاز بحصولهم على شهادة السلامة التشغيلية الدولية  (IOSA) من قبل اتحاد النقل الجوي الدولي  IATA))”، مشيرا إلى أن “الأمر لم يكن ليتمّ من دون جهود وتكاتف وتضحية الجميع”، معتبرا أنه “لولا الإلتزام بتوجيهات المديرية العامة للطيران المدني اللبناني التي لم تبخل في تقديم كامل الدعم والمشورة لجميع الشركات العاملة في مطار رفيق الحريري الدولي – بيروت، والمساهمة بشكل مباشر في وضع خطة شاملة لتخطي الصعوبات والعقبات التي مرت سابقا للوصول إلى ما نحن عليه اليوم”.

وقال قدوحة: “مصلحة سلامة الطيران في المديرية العامة للطيران المدني اللبناني ستواصل القيام بدورها المتميّز بأن تكون مساهما قويا في تعزيز قطاع الطيران المدني اللبناني وتلبية التوقّعات كافة، وتعزيز مستويات الثقة المتبادلة بيننا وبين جميع الشركاء من أصحاب الشركات الوطنية والمنظمات والهيئات والشركات العربية والدولية على حدٍ سواء”.

بدوره، قال نائب الرئيس الإقليمي لمنطقة أفريقيا والشرق الأوسط السيد محمد علي البكري: “يسعدني أن أكون معكم للاحتفال بالإنجاز المهم الذي حققته “أجنحة لبنان” في الحصول على شهادة IOSA. السلامة هي الأولوية الأولى لصناعتنا و IOSA هي في صميم سلامة الطيران. كما يوضح هذا الإنجاز التزام أجنحة لبنان بالسلامة التشغيلية والكفاءة”.

وتابع: “تقوم IOSA التي تعتمد تدقيق سلامة عمليات IATA بإنشاء معيار قابل للمقارنة على أساس عالمي وله العديد من الفوائد، ومنها خفض التكاليف وضمان تطبيق أفضل الممارسات واللوائح العالمية وتعزيز مستويات السلامة”.

أما رئيس مطار بيروت فادي الحسن فاعتبر أنّ “شركة “أجنحة لبنان” حقّقت نقلة نوعية وأصبح لدينا شركة وطنية رديفة بكل معنى الكلمة يشعر من خلالها المسافر بالطمأنينة”.

وأضاف: “أهنّىء الشركة على قدرتها في خلال فترة قصيرة أن تسيّر رحلات إلى أكثر من وجهة حول العالم سواء إلى الدول العربية أو الأوروبية وأثبتت فعلا أنّها من أنجح الشركات”.