Site icon IMLebanon

باسيل: نحن مع “القوات” في تطبيق قانون العمل

أوضح رئيس تكتل “لبنان القوي” الوزير جبران باسيل أن “الموازنة التي أُقرّت أقل من طموحنا ولكنها أفضل من الموازنات السابقة أو من عدم إقرار موازنة”، معتبرًا أن “الأهم اليوم هو موازنة 2020”.

وأضاف، في كلمة بعد اجتماع تكتل “لبنان القوي” الدوري: “علينا كمجلس وزراء أن نبدأ العمل من أجل إقرار موازنة ذات خلفية اقتصادية في العام 2020، تشمل ملفات الكهرباء والنفايات والنازحين وغيرها”، معتبرًا أن “الدولة اللبنانية وضعت الحد الأدنى من الجدية لإعطاء الثقة للمجتمع الدولي بأنها تعمل، والأهم لإعطاء الثقة للّبنانيين بالعمل لإقرار موازنة اقتصادية في 2020”.

وأشار إلى “أننا التزمنا في “التيار الوطني الحر” تقديم قانون استعادة الأموال المنهوبة الذي حاولنا إدخاله في الموازنة ولم نتمكن واليوم ناقشناه وسنقدمه في مجلس النواب في اليومين المقبلين”.

وفي موضوع قانون العمل، قال باسيل: “نحن مع تطبيق قانون العمل ومع التشدد في النصوص لحماية فرص عمل اللبنانيين وكل ما يساهم في تطبيع الوجود الفلسطيني والسوري في لبنان هو شكل من أشكال التوطين”، رافضًا “تطبيع الوضع القائم بحجة حقوق الإنسان، ومن يعمل لهذا التطبيع يعمل للتوطين”.

ودعا “المهتم بالشقيق الفلسطيني والسوري” إلى أن “يعمل معنا لتحقيق العودة، خصوصًا أن أحد أعمدة ما يسمى صفقة القرن هو إسقاط حق العودة”، مشددًا على أن “مواقفنا من القضايا الأساسية يجب ألّا يسألنا أحد عنها، فنحن من يرفع رايتها ومن يحب أن يعمل مثلنا نسير وراءه”.

وردًا على سؤال، أجاب باسيل: “طبعًا نحن مع “القوات اللبنانية” في تطبيق قانون العمل ونأمل أن يبقوا هم في هذا الموقف”.