Site icon IMLebanon

بومبيو للبنان: فككوا مصنع الصواريخ أو ستهاجمكم إسرائيل

أرسل وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو رسالة إلى رئيس الجمهورية ميشال عون، حذره فيها من أن “لبنان عليه أن يفكك مصنع الصواريخ الدقيقة رقم 2 فورًا أو ستقوم إسرائيل بالهجوم عليه، وستدعم الولايات المتحدة هذا الهجوم”، بحسب ما ذكر موقع “ديبكا” الإسرائيلي.

وأفاد الموقع أن “الرسالة سلمت إلى وزير الخارجية جبران باسيل ولم يتم نقلها بالوسائل الدبلوماسية العادية للسفارة الأميركية في بيروت بل أرسلت مباشرة إلى باسيل، وطلب منه إيصال محتواها إلى أمين عام “حزب الله” حسن نصرالله”.

وأشار الموقع إلى أن “إعلان جيش الدفاع الإسرائيلي في 3 أيلول الماضي بشأن مصنع الصواريخ الدقيقة لإيران و”حزب الله” في بلدة النبي شيت في البقاع اللبناني كان مجرد مثال واحد فقط على حجم المعلومات التي لدى المخابرات الإسرائيلية حول إنتاج صواريخ إيرانية دقيقة في لبنان”.

وحول محتوى رسالة بومبيو، قال الموقع إن “الوزير الأميركي أوضح أن لدى إسرائيل معلومات استخباراتية مؤكدة عن المصنع الثاني لإنتاج الصواريخ الدقيقة الذي أنشأته إيران و”حزب الله” في لبنان، وأن معظم الجهود لتصنيع مثل هذه الصواريخ تتم به بينما يهدف المصنع الموجود في بني شيت إلى تضليل إسرائيل”.

وأضاف: “إن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في طريقه إلى لندن ويرافقه قائد القوات الجوية العام الجنرال أميكام نوركين ورئيس إدارة العمليات الجنرال أهارون هاليفا، ستتضمن كشف المعلومات الجديدة للحكومة البريطانية”.

وذكر الومقع أنه “تم نشر بطاريات صواريخ باتريوت في شمال إسرائيل استعدادًا لرد “حزب الله” المتوقع، بعد أن تتم مهاجمته من قبل الجيش الإسرائيلي”.

ولاحقا، نفت مصادر رسمية حقيقة هذه المعلومات، مشيرة إلى أن هذه “الرسالة هي جزء من السياسة الإسرائيلية ببث الشائعات والأخبار المختلقة”.