Site icon IMLebanon

القصيفي: ازمة الاعلام تشبه الأزمة الاقتصادية والاجتماعية

استضاف رئيس تحرير جريدة النهار الاسترالية انور حرب نقيب محرري الصحافة اللبنانية جوزف القصيفي ورئيس المركز الثقافي العربي – منتدى بطرس عنداري مصطفى علم الدين والاعضاء.

ونوه القصيفي بالزميل حرب وبالدور الوطني الكبير “الذي يضطلع به في خدمة الوطن الام ونصرة قضاياه في كل المجالات”، وشكر رئيس المركز الثقافي العربي منتدى بطرس عنداري على دعوته له الى استراليا منوها “بدوره البارز على صعيد الجالية اللبنانية في استراليا”، كما شكر مسؤول مكتب “الوكالة الوطنية للاعلام” في سيدني الزميل سايد مخايل “الذي يحقق بعمله ومواظبته التواصل الدائم بين شطري البلاد”، منوها “بدور صحافيي واعلاميي اوستراليا في خدمة قضايا الوطن الام”.

وقال:”ان عملا كبيرا ينتظرنا في كل من سيدني وبيروت لمأسسة العلاقة بين قطاعي الصحافة والاعلام فيهما، وقد شهدنا في السنوات الأخيرة تقدما على هذا الصعيد. لدينا الكثير لنفعله معا، فالتحديات صعبة وازمة الصحافة والاعلام في لبنان تشبه إلى حد بعيد الأزمة الاقتصادية والاجتماعية التي يرزح بلدنا تحت عبئها، ونحن نسعى إلى صوغ خطة لاحتواء الصدمات السلبية، والعمل من ثم على استعادة ما فقدناه، والعودة الواثقة، مسترجعين بعضا من الدور الذي كان يميز لبنان في هذا المجال”.

واضاف:”لسنا معفيين من مسؤوليتنا تجاه ما حل ويحل بالصحافة والاعلام في لبنان، لكن على الدولة أن تتوقف عن سياسة قلب ظهر المجن لهذا القطاع الذي أدى أدوارا بارزة في تشكيل هوية لبنان الثقافية والحضارية وصون الحرية، وهي مبرر وجود وطننا والاوكسيجين الذي يمده لأسباب الحياة”.