Site icon IMLebanon

الشهيد علاء ابو فخر  يُوحد لبنان.. صلوات ومسيرات شموع (بالصور)

وحّد الشهيد علاء ابو فخر لبنان من شماله الى جنوبه. فاُقميت الصلوات عن روحه وجالت في عدد من المناطق مسيرات الشموع، وسط تأكيد من الثوار ان دماء ابو فخر لن تذهب هدراً وهم مستمرون باعتصامهم حتى تحقيق مطالبهم.

خلدة

أضاء المعتصمون في خلدة الشموع مكان استشهاد علاء ابو فخر.

بعقلين

نفذت منظمة الشباب التقدمي – مكتب الشوف اعتصاماً عند دوار بعقلين، حمل خلاله المشاركون الشموع المضاءة مجسدين عبارة “علاء ابو فخر كلنا للوطن” الى جانب تمثال الشهداء، وطالبوا بـ”تحقيق شفاف وعادل”.

بعلبك

أضاء المشاركون في “حراك أبناء بعلبك” الشموع في ساحة الشاعر خليل مطران أمام صورة علاء أبو فخر، التي أحاطوها بالأعلام اللبنانية، وتوسطتها صورة أرزة خضراء ورفع فوقها إكليل غار.

ساحة ساسين

وضع الشبان المتجمعون في ساحة ساسين في الاشرفيه اكليلا من الزهر وصورة لعلاء ابو فخر على نصب الرئيس الشهيد بشير الجميل ورفعت الصلوات لراحة نفسه.

شفروليه

رفع المحتجون في محلة الشفرولية الصلاة عن روح علاء أبو فخر، حيث وضع نصب تذكاري له، وأضاءوا الشموع.

طرابلس

وفي طرابلس، أضيئت الشموع وتم رسم صورة بورتريه للراحل علاء أبو فخر، على جدار أحد المباني.

صيدا

ورفع المحتجون في ساحة ايليا في صيدا، صورة كل من علاء ابو فخر وحسين العطار، وكتب عليها “دماؤكما لن تذهب سدى”. كما نظموا وقفة تخلّلها إضاءة شموع.

صور

أضاء المحتجون في ساحة العلم، الشموع تحية لعلاء أبو فخر، خلال وقفة تضامنية مع عائلته ووقفوا دقيقة صمت حدادا.

حاصبيا

نظم المعتصمون في بلدتي ميمس والكفير وقفة تضامنية مع علاء ابو فخر بمشاركة حشود شعبية، والقيت كلمات نددت بالحادثة وطالبت بانزال اشد العقوبات بالفاعل. كما اضاء المحتجون الشموع عن روحه رافعين الاعلام اللبنانية وصوره.

عرسال

ونظم المعتصمون في عرسال وقفة تضامنية مع علاء ابو فخر وتم إضاءة الشموع.

نهر الكلب

زحلة 

برجا