Site icon IMLebanon

حزن إعلامي بعد وفاة نجوى قاسم: “متل زهر البيلسان”

اعرب سياسيون واعلاميون وناشطون في لبنان والعالم العربي عن صدمتهم بالرحيل المفاجئ للاعلامية اللبنانية الشهيرة نجوى قاسم في ثاني ايام العام الجديد، فيما استعاد كثيرون الكلمات التي كتبتها قاسم في تعريف حسابها عبر “تويتر”: “متل زهر البيلسان…”

سفير المملكة العربية السعودية في الامارات العربية المتحدة تركي الدخيل كتب: “وداعاً للصديقة الغالية الأستاذة #نجوى_قاسم… وداعاً سيدة الأخلاق والأدب والمهنية والاحترافية… وداعاً صديقة الجميع… رحمة الله عليك رحمة واسعة… إنا لله وإنا إليه راجعون”.

الاعلامي نديم قطيش غرد: “الخبر أكبر من ان يصدق.. التوقيت أغرب من ان يكون حقيقة.. إنطفأ الضوء في عيون الفراشة”. بدوره، غرد الاعلامي يزبك وهبي: “حزين ٌ جدا ً جدا ً على وفاة زميلة ٍ قديرة ، مثقفة وجميلة تركت بصمة ً في الإعلام اللبناني والعربي لثلاثة عقود …الله يرحمك #نجوي_قاسم”.

وذكرت الاعلامية نيكول الحجل “آخر ما كتبته الاعلامية اللبنانية القديرة والمهنية والمثقفة #نجوى_قاسم “يا رب عينك علبنان” أرقدي بسلام نجوى لبنان الذي حلمتي به سيولد لا محالة والسياسيون الذين ناديتي لمحاسبتهم، سيحاسبون لا محالة”.

النائب السابق فارس سعيد غرد: “فقد لبنان و العالم العربي  إمرأة استثنائيّة نجوى قاسم صديقة و مخلصة و سكت قلبها خارج بيروت التي عاشتها”.بدوره كتب الممثل طارق سويد: “كيف يعني هيك؟! مبارح غردتي و كتبتي انشالله هالسنة بتكون حلوة عالكل! ..الله يرحمك نجوى.. خسارة كبيرة للإعلام اللبناني و العربي. #نجوى_قاسم”. وقالت الصحافية فاطمة عبدالله: :مفجع جداً الموت المباغت لعناته لا ترحم ما حدا بيعرف متى آخرته ما في شي محرز وكل شي ما بيستاهل نزعل ونزعّل الله يرحم #نجوى_قاسم وجّعني موتها”.

وذكرت الاعلامية ناديا البساط: “خبر مفجع محزن بشع. الله يرحمك نجوى. كنت زميلة وصديقة استثائية”.

وكتبت الاعلامية ليال الاختيار: “سألت صديقاً يوماً: لمَ يرحل أنقياء القلوب باكراً؟ أجابني: عندما تزورين حديقة، أيّ وردة من الورود تقطفين؟ قلت بلا تردّد: أجملها وأنقاها. هو الله يقطف اليوم أجمل ورود الشاشة وأنقاها. لا، لم، ولن أصدّق… كسرتِ قلب الشاشة يا نجوى”.

وغردت الاعلامية صبحية النجار: خبرٌ حزين جداً مع بداية العام، رحيل الإعلامية اللبنانية في قناة العربية الحدث #نجوى_قاسم. وداعاً #نجوى_قاسم والسلام لروحك”.

اما الاعلامية حليمة طبيعة فغردت: “وفاة الإعلامية #نجوى_قاسم.. نجوى يوم لي كنت بعدني طالبة جامعة وبأول سنين شغلي كانت تشجعني لما احكيها والوحيدة من الاعلاميين لي ترد عليي على فايسبوك.. نجوى لي قلبا أبيض ومتواضعة الله يرحمك ويصبر عيلتك.. كتير الخبر محزن”