Site icon IMLebanon

وديع عقل يغرد عن ستريدا جعجع.. ومي شدياق ترد

ردّت الوزيرة السابقة مي شدياق على عضو المجلس السياسي في التيار الوطني الحر وديع عقل عبر حسابها على “تويتر” قائلة: “استراتيجية الوزيرة عز الدين وكانت أعلنت في السراي قدمتها انا لمجلس الوزراء لاقرارها، فرفضها كل الوزراء مجتمعين، عندها شكلت لجنة وزارية فاعدت شخصيا معOMSAR والUNDP دراسة وصياغة الاستراتيجية من الصفر مع خطتها التنفيذية انتهينا في ايلول وقدمناها إلى الأمانة العامة لمجلس الوزراء تحياتي”.

وتابعت: “الاستراتيجية التي أعلنت من بعبدا هي التحول الرقمي، كانت أكاديمية اعدنا دراستها، لم يبق منها إلا ١٠% واضفناActionPlan هذا الكلام لا يقلل من قيمة أحد، إنما جاء في إطار تطوير العمل وجعله أكثر مطابقة لواقع لبنان. عرض العمل على البنك الدولي ورفع في ايلول إلى الأمانة العامة لمجلس الوزراء”.

وكان عقل قد قال عبر حسابه على “تويتر”: “ستريدا جعجع تُعلن ان ماي شدياق هي من وضعت الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد، تصحيحا: في ٢٤/٤/٢٠١٨، وقبل الإنتخابات، تم الإعلان في القصر الحكومي عن الإنتهاء من إعداد مسودة الإستراتيجية على عهد الوزيرة عناية عزالدين. وقد عاد رئيس الجمهورية وطلب تصحيح الاستراتيجية الناقصة لاحقاً.”