Site icon IMLebanon

حملة التعقيم في البلدات المتنية مستمرة

تواصلت حملة التعقيم التي أطلقها النائب إبراهيم كنعان، لليوم الرابع على التوالي، في سياق الوقاية من فيروس كورونا وبالتنسيق مع وزارة الصحة والبلديات الراغبة في المتن الشمالي، مترافقة مع دعوة الناس إلى الالتزام بحالة التعبئة العامة والتشدد في إجراءات الوقاية التي تبدأ من البقاء في المنازل، للحد من انتشار الفيروس.

وقد انطلقت الحملة من بتغرين، حيث جرى تعقيم مبنى البلدية والدفاع المدني والمستوصف والمؤسسات التجارية ومخفر الدرك، إضافة إلى باصات النقل المشترك العاملة على خط الدورة-بتغرين والتي تستخدم بكثافة من قبل المواطنين. كما شمل التعقيم كنائس القديس جرجس والقديس ميخائيل والسيدة.

وفي ضهر الصوان، جرى تعقيم مبنى البلدية والمستوصف ومركز الشرطة وكنيسة مار سركيس وباخوس والصالة الرعوية وعدد من المحال والشوارع.

أما في بلدتي المياسة والسفيلة، فقد طال التعقيم كنائس مار يوسف ومار مارون ومار شربل، إضافة إلى عدد من المتاجر.

وفي المتين-مشيخا، جرى تعقيم مبني البلدية، وخلية الطائفة الدرزية وصالة الأفراح، إضافة إلى كنيسة السيدة وصالتها، وكنيسة مار يوحنا والصالة، وكنيسة القديس جاورجيوس للروم الأرثوذكس، وكنيسة مار أنطونيوس وكنيسة مار يوسف والمدرسة. كما جرى تعقيم كنيسة السيدة-مشيخا والصالة، بالإضافة إلى عدد من المحال، والمعدات التي تستخدمها البلدية.

الحملة شملت أيضًا الخنشارة، فطالت جولة التعقيم مستوصف النبي إيليا وكنائس مار الياس والسيدة ومار جرجس، إضافة إلى كنيسة سيدة الانتقال الكاثوليكية في الجوار وكنيسة البشارة الأرثوذكسية وكنيسة مار الياس المارونية في الجوار.

كذلك في العيون، جرى تعقيم المقر البلدي وكنيسة مار يوسف وصالون الكنيسة والأماكن العامة في البلدة، إضافة إلى الآليات البلدية.

وتستكمل الحملة غدا في الدكوانة والجديدة ببلديتيهما وكنائسهما ومراكز الدفاع المدني والقاعات العامة والمتاجر، ومراكز الشرطة.