Site icon IMLebanon

خاص IMLebanon: الاعتداءات تتجدد في لاسا… وإطلاق نار وغليان!

مساء الأربعاء تجددت الاعتداءات التي تقوم بها مجموعات ميليشيوية في بلدة لاسا في جرد جبيل.

وفي التفاصيل الخاصة بموقع IMLebanon كان ابن أهمز المواطن الياس خليل ينقل مواد زراعية بالشاحنة الخاصة به من مجدل العاقورة الى أهمز، وهو ملزم بأن يمر على الطريق العام في لاسا. حصل إشكال مع شباب في لاسا بحيث أقفلوا الطريق أمامه بالسيارات، وأنزلوه من شاحنته واعتدوا عليه بالضرب واعتدوا على شاحنته. وكان الياس خليل اتصل بالـ112 عندما تمت محاصرته وأعطى القوى الأمنية عبر الهاتف أرقام السيارات التي حاصرته.

وبعد الاعتداء عليه تقدم الياس خليل بشكوى بمخفر قرطبا الذي يرأسه المقدم شحادة فجلون حيث بوشرت التحقيقات بالتحقيق.

المفارقة بحسب المتابعين من أبناء المنطقة أن الاعتداءات التي تمّت على المواطنين في أراضي تابعة للكنيسة كانت بعيدة عن الطريق العام، أما الاعتداء على المواطن الآمن الياس خليل فتم على طريق عام تربط بين قضائي كسروان وجبيل.

ويؤكد عدد من أبناء المنطقة لموقع IMLebanon أن ما جرى ويجري من اعتداءات في المنطقة تسبب بحالة احتقان وغضب مرتفعي المنسوب بشكل خطير بين أبناء المنطقة الذين تعاملوا بامتعاض المؤتمر الصحافي للمطران أنطوان نبيل العنداري الذي عقده في أدما في حين كان يجب أن يحصل في لاسا.

ويؤكد أبناء المنطقة أنه إذا لم تتخذ السلطة التدابير المطلوبة فوراً لضبط الأوضاع واعتقال المشاركين في كل الاعتداءات الميليشيوية التي تمت، فإن الناس ستتحرك، وخصوصا أن إطلاق نار من أسلحة رشاشة يحصل كل ليلة في لاسا بشكل متعمّد لترهيب أهالي القرى المجاورة والقوى الأمنية تتقاعس عن القيام بواجباتها.