Site icon IMLebanon

وزير الاتصالات: نحن على مشارف الاستلام الفعلي لإدارة شركتي الخليوي

أعلن وزير الاتصالات طلال حواط أننا “نحن على مشارف الاستلام الفعليّ لإدارة شركتي الخليوي وقمنا بالحفاظ على نوعية وجودة الخدمات خلال أزمة كورونا”، مضيفًا: “تمّ تعيين جاد ناصيف رئيسًا لمجلس إدارة “ألفا” وفي شركة “تاتش” تمّ تعيين حياة يوسف رئيسة لمجلس الادارة”.

وأضاف، في مؤتمر صحافي، أن “بعد إتمام دفتر الشروط سأعرضه على مجلس الوزراء ودائرة المناقصات لاتخاذ الاجراءات اللازمة لإطلاق المناقصة. وبعد إتمام دفتر شروط خلال 3 أشهر لإجراء مناقصة دولية لتفويض وإدارة الشركتين بشروط مالية تصبّ في مصلحة الدولة حصرًا”.

وتابع: “للحملات وجه إيجابي فهي تشكّل ضغوطًا عليّ أمام الرأي العام كي ألتزم كلّ ما فيه مصلحة الدولة واستثمرتُ هذا الوجه الإيجابي إلى أبعد الحدود. وهناك مَن يريد منّي أن أتسلّم بين ليلة وضحاها وهذا ينمّ عن استخفاف وعدم دراية بآلية الاسترداد”.

وشرح: “تسلّمتُ الوزارة وكان عقد إدارة قطاع الخليوي مع شركتي زين وأوراسكوم قد انتهى وكان موقفي واضحًا منذ البداية وهو استرداد الدولة لإدارة القطاع بشكل مسؤول لا يسبّب أي خلل من أي نوع في عمل شركتي الخليوي”.

وشدد على أن “القضاء هو خير من يفصل بيننا وخير من يحكم في الإتهامات وأنا تحت سقف القانون وأتحدّى إثبات أيّ تهمة من التهم التي وُجّهت إليّ وأحفظ حقّي بالإدعاء المضادّ ولننتظر القضاء ولكل حادث حديث”.

وختم: “لا نخفي أن هناك مشاكل في القطاع بسبب أزمة الدولار وستقوم وزارة الاتصالات بعرض عقد 2019 للصيانة والتشغيل على مجلس الوزراء للموافقة على تبليغه لهيئة “أوجيرو” شرط أن يكون الدفع مبنيًا على نظام الفوترة من “أوجيرو” الى المديرية العامة للاستثمار والصيانة”.