Site icon IMLebanon

سياسيون يعلّقون على حفل “صوت الصمود”: هذا هو لبنان!

علّق عدد من السياسيين على حفل “صوت الصمود” في معبد باخوس في بعلبك.

وغرد رئيس حزب “الكتائب اللبنانية” النائب سامي الجميّل قائلًا: “لبنان لا يمكن إلا أن يكون منارة للشرق وملتقى لجميع الحضارات والثقافات، منفتح ومتطور، وطن ينبض بالحياة، بالفن والإبداع كما نشاهد الآن من بعلبك. هذا هو لبناننا ومعنى نضالنا. لن تقتلوا أملنا بلبنان”.

وقالت وزيرة العدل ماري كلود نجم: “بعلبك الليلة. لبنان الحضارة الذي نفتخر به. شكرًا من القلب إلى كل من أعدّ وشارك وساهم في هذا الحفل”.

وكتب عضو كتلة “المستقبل” النائب نزيه نجم: “هذا هو لبنان الذي نعرفه يتجسد الآن في بعلبك!!! لبنان الحضارة والمجد والعنفوان، لبنان الفن والرقي والثقافة… عسى هذا الصوت الصادح من مدينة الشمس يغمر لبنان فيزيل صوت الألم الذي يعلو يومًا بعد يوم”!!!

كما غردت عضو كتلة “المستقبل” النائبة ديما جمالي قائلةً: “وطني اليوم يشرق من مدينة الشمس حياةً وحبًا وفرحًا وموسيقى في وجه ثقافة الموت التي لا تشبهه ماضيًا وحاضرًا ومستقبلًا… هذا هو لبنان الذي نريد”.

فيما كتب عضو تكتل “لبنان القوي” النائب إدي معلوف: “لبنان يلي من حبّو”!!!

ورأى عضو تكتل “لبنان القوي” النائب جورج عطاالله أن “في الذكرى المئوية لولادة لبنان الكبير يبقى الأمل بغد أفضل، ويبقى الاتكال على شعب يأبى الانكسار… وكطائر الفينيق لا بد أن ينفض عنه الرماد”.

كذلك قال عضو تكتل “لبنان القوي” النائب روجيه عازار: “من بعلبك يعلو هذا المساء صوت الوطنية والكرامة والسلام والبطولة، صوت الصمود الذي يؤكد أننا شعب لا يمكن أن تهزمه حرب أو معركة أو أزمة.. من بعلبك نبعث برسالة إلى كل العالم بأننا وطن رسالة وشعب عظيم ولنا سيكون الغد الذي يليق بتاريخنا”.

بينما غرد عضو “اللقاء الديمقراطي” النائب هنري حلو قائلًا: “لبنان الحقيقي في بعلبك الليلة. لبنان الإبداع والثقافة والفن والجمال. الدمعة في العين على ما وصلنا إليه، والأمل في القلب بغدٍ يعيد إلينا الحياة التي يعشقها شعبنا”.

واعتبر عضو كتلة “الكتائب اللبنانية” النائب الياس حنكش أن “هيدا لبنان الثقافة، الموسيقى، الذوق والتاريخ”.

كما قالت الوزيرة السابق مي شدياق: “هذا هو لبنان! هذا هو وجه لبنان الحضاري الذي يريدون حرماننا منه. مع صوت الموسيقى والفرح والمجد يعود لبنان يشبه نفسه كمهد للثقافة والرقي. الحفل الفني “صوت الصمود” من معبد باخوس في قلعة بعلبك. تحية لكل من ساهم في هذا العمل الرائع”.