Site icon IMLebanon

حتي التقى نظيره الإيطالي الذي أكد على دعم بلاده للبنان

لفتت وزارة الخارجية والتعاون الدولي في إيطاليا خلال اتصال مع “الوكالة الوطنية للاعلام”، إلى أن “اللقاء بين وزير الخارجية الايطالي دي مايو ونظيره اللبناني ناصيف حتي، كان ذا أهمية واتّسم بالإيجابية ويمكن البناء عليه، لأن إيطاليا حريصة جدا للوقوف إلى جانب لبنان الذي يعاني من أزمة اقتصادية خطرة قد تؤدي إلى تعرض الشعب بأكمله لمخاطر كبيره”.

وفي السياق، أعلنت وزارة الخارجية الإيطالية ان “الاجتماع جرى في مرحلة حساسة جدا يمر بها لبنان، واعادت إيطاليا تأكيدها الوقوف بجانب لبنان من أجل الاستقرار والازدهار”.

وذكر الوزير الايطالي أن “دعم بلاده لعملية الإصلاح التي تقوم بها السلطة التنفيذية برئاسة حسان دياب، وهو شرط أساسي للتغلب على الصعوبات الحالية وإنعاش الاقتصاد وتلبية التطلعات المشروعة للشعب اللبناني”.

وفي ما يتعلق بالأمن، أشار الوزير دي مايو إلى “المساهمة الرائدة التي تقدمها إيطاليا للقوات المسلحة اللبنانية والأمنية من خلال مهمة التدريب المشترك، بما يتماشى مع الالتزامات التي تم التعهد بها في مؤتمر روما الثاني في عام 2018”.

وأكّد مجددًا “تصميم التزام إيطاليا البقاء في قوات حفظ السلام اليونيفيل، حيث ان إيطاليا تساهم بأكبر عدد من الأفراد وتلعب دورا أساسي في استقرار المنطقة”.

وجرى خلال اللقاء “تقييم الملفات الإقليمية الرئيسية ذات الاهتمام المشترك ، ولا سيما حول عملية السلام الإسرائيلية الفلسطينية والأزمة السورية”.