Site icon IMLebanon

إعادة اعتماد التعلّم المدمج ابتداءً من الاثنين

أعلن وزير التربية والتعليم العالي في حكومة تصريف الأعمال طارق المجذوب أنه “استنادًا إلى الاجتماعات التي عقدت هذا الأسبوع للجنة “كورونا”، يعاد اعتماد التعلم المدمج في المؤسسات التربوية، الرسمية والخاصة، لدوامي قبل الظهر وبعده، ابتداءً من صباح الاثنين الواقع فيه 30 تشرين الثاني 2020 في المناطق كافة. كما يعاد العمل بالقرارات الصادرة عن الوزارة بخصوص تطبيق التعلم المدمج وتنفيذ إجراءات الدليل الصحي الصادر عن وزارة التربية”.

وإذ نوّه المجذوب، في بيان، بـ”التحضيرات التي قامت بها المديريات والمؤسسات التربوية بخصوص الاستفادة من الأسبوعين الفائتين لتطوير مواكبة التعلم المدمج”، لفت إلى أن “الوزارة ستقوم بزيارات إلى المدارس والثانويات والمعاهد، الرسمية والخاصة، للتأكد من حسن تطبيق الإجراءات الوقائية”.

ودعا الجميع إلى “الاتصال بالخط الساخن لغرفة العمليات في الوزارة (على الرقم ٠١٧٧٢١٨٦) الذي يعمل ٢٤/٧ لمواكبة التعلم المدمج، ولتلقي الإخبارات عن أي إصابة أو وضع معين يتطلب اتخاذ إجراءات فورية أو طلب المساعدة”.

وختم قائلًا: “ستضع الوزارة على صفحتها الإلكترونية، التي طوّرتها بالتعاون مع الصليب الأحمر اللبناني ولجنة “كورونا”، جميع المعلومات المتعلقة بالاصابات ونتائج الزيارات إلى المؤسسات التعليمية ابتداءً من الأسبوع المقبل. وقد تمت مكننة غرفة العمليات، وأقيمت دورات تدريبية للمديرين والمسؤولين الصحيين. نعوّل، في ظل الوضع الصحي الاستثنائي، على تعاون جميع الشركاء، في الوزارة وخارجها، لإنجاح العام الدراسي”.