Site icon IMLebanon

المؤسسة اللبنانية للسلم الأهلي الدائم تتابع سلسلة ورشات العمل ضمن مشروع “قدرات الشمال”

أقامت المؤسسة اللبنانية للسلم الأهلي الدائم ضمن إطار مشروع “قدرات الشمال: مضاعفة الجهود لتعزيز التماسك الاجتماعي والاستقرار”، ورشة عمل حول التماسك الاجتماعي وحل النزاعات، في جامعة التكنولوجيا والعلوم التطبيقية اللبنانية الفرنسية ULF في طرابلس شمال لبنان يومي الجمعة والسبت 18و19 كانون الأول 2020.

وتأتي هذه ورشة من ضمن سلسلة ورشات عمل ضمن مشروع “قدرات الشمال”، بتمويل مشترك من الاتحاد الأوروبي وألمانيا وتنفيذ الوكالة الألمانية للتعاون الدولي (GIZ) GmbH بالشراكة مع المؤسسة اللبنانية للسلم الأهلي الدائم ووزارة الشؤون الاجتماعية، وذلك ضمن برنامج “التنمية المحلية للمناطق الحضرية المحرومة في شمال لبنان”.

وافتتح هذه الورشة مدير البرامج في المؤسسة اللبنانية للسلم الأهلي الدائم المحامي ربيع قيس مرحباً بالمشاركين وشدد على أهمية التماسك الاجتماعي والاستقرار في منطقة الشمال، لما فيه من أهمية للوطن والمواطنين.

وهدفت إلى تمكين المشاركين في مجال التماسك الاجتماعي وحل النزاعات كمفهوم أساسي في التنمية وبناء السلام وذلك من خلال تحليل النزاعات وتحويلها الى مبادرات تنموية مستدامة، إضافة الى فهم العوامل والأسباب التي تعزز أو تهدد التماسك الاجتماعي، اكتساب مهارات لفهم تحليل وتحويل النزاعات، وتطبيق أسس التماسك الاجتماعي في مبادرات محلية.