Site icon IMLebanon

العنف الأسري الى الواجهة من جديد…”العدالة لزينة”!

هزت جريمة قتل زينة كنجو أمس السبت الرأي العام اللبناني والعربي، فبحسب المعلومات الأولية فان زينة قتلت خنقاً في منزلها الزوجي، في منطقة عين المريسة.

وطالب رواد مواقع التواصل الاجتماعي بالعدالة لزينة.

في هذا الاطار، غرّدت النائبة رولا الطبش عبر حسابها على “تويتر”، قائلة: “في حلقة جديدة من مسلسل جرائم العنف الأسري في لبنان، زينة كنجو، قتلت خنقا في منزلها الزوجي في عين المريسة، فيما وجهت أصابع الاتهام إلى الزوج المتواري عن الأنظار”.

وأضافت الطبش: “الى متى سنبقى تحت رحمة مجتمع شكل لعقود منظومة حماية للمرتكبين، تحت شعارات متخلفة وغير إنسانية؟ في المقابل، المنظومة القانونية متوافرة، ولا يمكن أن نضع حدا لهذا الإجرام المتمادي سوى بالتشدد بالعقاب. صحيح أن للقضية خلفيات مجتمعية، إنما بتفعيل المنظمومة القانونية الحمائية، بالتعاون مع الهيئات المدنية العاملة على القضية، نكون بدأنا المسار الصحيح. الرحمة لروح زينة، ولا رحمة من العقاب لكل من اعتبر أرواح النساء، ملكا له”.

كما غردت الناشطة النسوية والصحفية حياة مرشد، قائلة: ” قاتل زينة كنجو، نفذ جريمته صباح يوم أمس، قام بخنقها ثم وبكل برودة أعصاب غطاها بالحرام وقام بترتيب المنزل وغادر، القوى الأمنية اكتشفت الجريمة مساءا بعدما تلقت اتصال من أحد الأشخاص يبلغها بأن شخص قتل زوجته وتواصل معه ليساعده بالهروب خارج لبنان”، مطالبة بالعدالة لزينة.