Site icon IMLebanon

واشنطن قلقة حيال توجيه تهمة جديدة لزعيمة ميانمار

A protester holds up a sign calling for the release of detained Myanmar civilian leader Aung San Suu Kyi during a demonstration against the military coup in Naypyidaw on February 16, 2021. (Photo by STR / AFP)

انتقدت الولايات المتحدة الثلاثاء الملاحقات الجديدة التي تستهدف زعيمة ميانمار (بورما)، أونغ سان سو تشي، وطالبت مجددا بالإفراج عنها.

واشار المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية نيد برايس: “نحن قلقون حيال المعلومات التي تفيد أن الجيش وجه تهما جديدة لمستشارة الدولة أونغ سان سو تشي.”

وطالب برايس الجيش البورمي إلى الإفراج فورا عن جميع المدنيين والقادة السياسيين والصحفيين والناشطين في مجال حقوق الإنسان والأعضاء الآخرين في المجتمع المدني المعتقلين ظلماً، كذلك إلى إعادة (السلطة) إلى الحكومة المنتخبة ديموقراطيا.

ووجه النظام العسكري في بورما تهمة ثانية إلى الزعيمة أونغ سان سو تشي، المتهمة سابقاً باستيراد أجهزة اتصالات بشكل غير قانوني، لكن هذه المرة “لانتهاك قانون إدارة الكوارث الطبيعية”، على ما أوضح محاميها خين ماونغ زاو لوكالة فرانس برس، مؤكدا أنها قد تمثل مرةً جديدة أمام المحكمة في الأول من آذار.