Site icon IMLebanon

ثلث ثروته.. مؤسس “زوم” يتبرّع بأسهم بقيمة 6 مليارات دولار

Eric Yuan, CEO of Zoom Video Communications takes part in a bell ringing ceremony at the NASDAQ MarketSite in New York, New York, U.S., April 18, 2019. REUTERS/Carlo Allegri

تبرع الرئيس التنفيذي لشركة زوم لمنصات الفيديو، إريك يوان، بأكثر من ثلث حصته وفقاً لإفصاحات الشركة.

ونقل يوان ما يقرب من 40 في المئة من ملكيته في الشركة لحسابات غير معروفة، وفقا لما أشارت إليه وثائق إيداع الأوراق المالية، في تقارير نقلتها وكالة رويترز، وصحيفة “وول ستريت جورنال” الأميركية.

وسجل نقل 18 مليون سهم بقيمة تزيد عن 6 مليارات دولار في الثالث من مارس الجاري، كـ “هديتين”، كل منهما عبارة عن تسعة ملايين سهم، وفقا للصحيفة الأميركية، وبلغت نسبة هذه الأسهم 40 في المئة من ملكية يوان للشركة.

وتضاعفت أسهم شركة “زوم” ثلاثة أضعاف خلال الأشهر الـ12 الماضية، حيث دفعت جائحة كورونا مزيدا من الإدارات التعليمية للتعاقد مع التطبيق، كما أدى إلى استخدامه بشكل متزايد من قبل الطلاب والمهنيين للاتصال عبر الإنترنت، مع العمل من المنزل.

ويمتلك يوان (51 عاما)، والذي هو الرئيس التنفيذي للشركة، حوالي 15 في المئة من أسهمها، وحصل على لقب رجل الأعمال في مجلة تايم في كانون الأول.

واشار متحدث باسم الشركة، في بيان،  الى أنّ عمليات النقل كانت مرتبطة “بممارسات التخطيط العقاري لشركة يوان”، مضيفا أن “عمليات التوزيع أتت من صندوقين ائتمانيين تابعين ليوان وزوجته”، ولم تذكر “زووم” من يتحكم بالأسهم المرسلة.

ولم يرد يوان أو زوجته مباشرة على طلب “وول ستريت جورنال” التعليق.