Site icon IMLebanon

قدّاس لراحة أنفس شهداء انفجار مرفأ بيروت في سيدني

ترأس رئيس دير مار شربل في سيدني الاب شربل عبود قداسا لراحة أنفس شهداء مرفأ بيروت، بدعوة من حزب “القوات اللبنانية” في سيدني، عاونه عدد من رهبان الدير.

وشكر عبود في عظته لـ”القوات” تنظيم القداس للصلاة على راحة أنفس ضحايا انفجار بيروت. وقال: “لا يمكننا عند تذكر هذه الفاجعة إلا أن نغضب مما جرى ونشارك الغضب مع كل من تضرر من هذا الانفجار وخسر أحباءه. في الحرب يستشهد البعض دفاعا عن الوطن، وهذا أمر معروف ولكن من غير المقبول أن يستشهدالمئات ويصاب الآلاف وتتشرد العائلات بسبب إهمال المسؤولين”.

وركز على “أهمية كشف حقيقة ما جرى ومن خزن هذه المواد ومن شارك في هذا الإهمال”، مشددا على أن “دم الضحايا يجب إلا يذهب هدرا”. وقال: “كثر هربوا من عدالة الأرض ولكن لا أحد يمكنه ان يهرب من عدالة السماء”.
ودعا الى “ضرورة اعتماد سياسة الحياد وعقد مؤتمر دولي خاص بلبنان واللجوء الى الأمم المتحدة وخصوصا مع عجز المسؤولين عن حل الأزمات التي تزداد يوميا، وإلى حصر السلاح بيد الجيش لأن السلاح خارج يد الدولة يمنع المتمولين من الاستثمار في لبنان ومن الازدهار الاقتصادي كما يؤثر على أمن البلد، وبغيابهما للأسف، يلجأ المواطن إلى الهجرة كما يحصل اليوم”.

وختم: “ننحني أمام تضحيات الجيش الذي يحافظ على لبنان وأمنه على الرغم من كل الصعوبات”.