Site icon IMLebanon

أولمبياد طوكيو بدون جمهور؟

A Chinese flag flutters in front of the IOC headquarters during a protest by activists of the International Tibet Network against the Beijing 2022 Winter Olympics on Februay 3, 2021 in Lausanne. - A coalition of campaign groups issued an open letter calling on world leaders to boycott the Beijing 2022 Winter Olympics over China's rights record. The Games are scheduled to begin on February 4 next year, just six months after the delayed summer Tokyo Olympics, but preparations have been overshadowed by the coronavirus pandemic. (Photo by Fabrice COFFRINI / AFP)

أكدت يوريكو كويكي حاكمة طوكيو اليوم الجمعة أن حظر الحضور الجماهيري في الدورة الأولمبية الصيفية المقبلة سيكون خيارا مطروحا إذا ساءت الأوضاع الصحية في بلادها.

وكانت الدورة الصيفية تأجلت من موعدها الأصلي في العام الماضي بسبب جائحة كوفيد-19.

وكان منظمو الألعاب اتخذوا قرارا في حزيران الماضي يقضي بحضور الجماهير المحلية ولكن بنسبة 50% من قدرة استيعاب كل منشأة أولمبية وضمن حدود 10 آلاف مشاهد كحد أقصى.

إلا أن هذا السماح ترافق مع تحذيرات من إمكان اتخاذ المزيد من التدابير الصارمة في حال لم تسمح الحالة الصحية في الانفتاح مجددا أو في حال ساء الوضع مجددا.

وسيتخذ القرار المناسب بهذا الشأن خلال الاجتماع المقبل للجهات الخمس المشرفة على أولمبياد طوكيو (اللجنتان الأولمبية الدولية والبارالمبية والحكومة اليابانية والسلطات المحلية لطوكيو واللجنة المنظمة اليابانية)، بحسب ما أعلنت وزيرة الألعاب تامايو ماروكاوا.