Site icon IMLebanon

هايتي… اعتقال 19 شخصا يشتبه بتورطهم باغتيال الرئيس

(FILES) In this file photo taken on October 22, 2019 President Jovenel Moise sits at the Presidential Palace during an interview with AFP in Port-au-Prince, October 22, 2019. - Haitian President Jovenel Moise was assassinated on July 7, 2021, at his home by a commando, interim Prime Minister Claude Joseph announced. Joseph said he was now in charge of the country. (Photo by Valerie Baeriswyl / AFP)

أعلنت الشرطة الوطنية في هايتي أنها احتجزت 19 من المشتبه في تورطهم في اغتيال رئيس هايتي، جوفينيل مويس، من بينهم 17 كولومبيا وأميركيان من أصل هايتي.

وجاء في بيان شرطة هايتي عبر حسابها على موقع “فيسبوك” أن “قوات الأمن الوطنية احتجزت 19 شخصا، من بينهم 17 كولومبيا وأميركيان من أصل هايتي، يشتبه في تورطهم في اغتيال رئيس الجمهورية”.

وأشار البيان إلى أن الشرطة تواصل البحث عن 6 أشخاص هاربين آخرين.

وفي وقت سابق قالت شرطة هايتي إنه تم التعرف على 28 من المتورطين في اغتيال رئيس البلاد، جوفينيل مويس، مشيرة إلى أن البحث مستمر عن 8 أشخاص هاربين.

وأضافت أن الـ28 شخصا الذين تم التعرف عليهم ضمن المجموعة التي وقفت وراء عملية اغتيال مويس: 26 كولومبيا وأميركيين، بحسب وكالة فرانس برس.