Site icon IMLebanon

أنصار ترامب يستعدون لمظاهرات “واسعة” في الكابيتول!

Police officers set up barricades outside of the US Capitol in Washington DC on January 6, 2021. - Donald Trump's supporters stormed a session of Congress held today, January 6, to certify Joe Biden's election win, triggering unprecedented chaos and violence at the heart of American democracy and accusations the president was attempting a coup. (Photo by ANDREW CABALLERO-REYNOLDS / AFP)

أعلن حليف للرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب عن خطة لتنظيم مظاهرة كبيرة جديدة لأنصار ترامب في الكابيتول منتصف أيلول القادم.

وأكد مات براينارد، وهو قاد فريق البيانات في حملة ترامب الانتخابية عام 2015-2016 أن المظاهرة الجديدة ستنظم في 18 أيلول تحت شعار “تحقيق العدالة للمعتقلين” على خلفية واقعة اقتحام مقر الكونغرس الأميركي في السادس من كانون الثاني الماضي على أيدي حشود من أنصار ترامب الذي رفض الاعتراف بهزيمته في الانتخابات.

وتعهد براينارد بأن المظاهرة المقررة ستكون “واسعة”، مضيفا: “سنعود إلى الكابيتول، إلى المكان الذي انطلق فيه كل ذلك”.

وشدد على أن مظاهرة السادس من كانون الثاني التي رافقتها أعمال شغب واسعة كانت “سلمية غالبا” ولم تكن تمردا، محملا شرطة الكابيتول المسؤولية عن “تحريض المشاغبين في بعض الحالات”.

واشار براينارد الى أنّ “متحدثين رفيعي المستوى” منهم أعضاء في الكونغرس سيحضرون المظاهرة الجديدة لكن دون الكشف عن أسمائهم.

وفي هذا الإطار، نشر إعلان رسمي عن المظاهرة الجديدة على موقع منظمة Look Ahead America التي يترأسها براينارد.

من جانبها، أكدت شرطة الكابيتول على لسان متحدث باسمها أنها على دراية بشأن خطط تنظيم المظاهرة الجديدة، ورفضت الكشف عن تفاصيل الخطط الأمنية المطروحة في هذا الصدد.