Site icon IMLebanon

أميركا وبريطانيا وكندا: مستمرون بدعم الجيش اللبناني

ترأس قائد الجيش العماد جوزاف عون في اليرزة اجتماع لجنة الإشراف العليا على برنامج المساعدات لحماية الحدود البرية، في حضور السفيرة الأميركية السيدة Dorothy SHEA والسفير البريطاني السيد Ian COLLART والسفيرة الكندية السيدة CHASTENAY Chantal، إلى جانب أعضاء فريق العمل المشترك.

وأشاد السفراء بـ”أداء الجيش اللبناني في مكافحة أعمال التهريب ومحاولات التسلل ودوره في مواجهة التنظيمات الإرهابية حفاظا على أمن لبنان واستقراره”، مؤكدين “التزام بلادهم الاستمرار بدعم الجيش لتعزيز قدراته على مختلف الأصعدة وبخاصة في مجال مراقبة الحدود وضبطها”.

كذلك شكر العماد عون السلطات الأميركية والبريطانية والكندية على دعمها المستمر الجيش.

وبعد الاجتماع، قال كولارد: “يشرفني لقاء قائد الجيش اللبناني العماد جوزاف عون، وحضوري أول اجتماع للجنة الإشراف العليا. هنأت العماد عون على الدور الإيجابي الذي يواصل الجيش اللبناني القيام به في حماية البلد باعتباره المدافع الشرعي الوحيد عن شعب لبنان. يمر لبنان بأزمة غير مسبوقة ويقوم الجيش اللبناني بدور محوري في ضمان الاستقرار والأمن لجميع المواطنين”.

وأضاف: “يسعدني الاعلان عن دعم قدره مليون جنيه إسترليني من قطع غيار لسيارات اللاند روفر كجزء من دعم المملكة المتحدة المستمر للجيش اللبناني. منذ عام 2010، خصصت المملكة المتحدة أكثر من 117 مليون دولار، مما سمح للجيش اللبناني بتحسين قدراته والتطور والتحديث ليصبح قوة مسلحة ومحترفة قادرة على الدفاع عن لبنان وتوفير الأمن على طول حدوده مع سوريا”.

وتابع السفير البريطاني: “نبقى فخورين بشراكتنا مع الجيش اللبناني، ونتطلع إلى تعزيز علاقاتنا العسكرية والأمنية بشكل أكبر”.

وذكر بيان السفارة البريطانية أن “المشروع الحدودي المشترك شهد نشر أربعة أفواج حدودية، من الشمال في العريضة إلى الجنوب في جبل الشيخ، في نقاط المراقبة الحدودية المحمية وقواعد العمليات الأمامية، بالإضافة الى مدرسة تدريب الحدود البرية، مما يعزز سلطة الدولة اللبنانية على طول حدودها البرية مع سوريا”.