Site icon IMLebanon

أنصار الله: ننصح الشركات الأجنبية بمغادرة الامارات

أكد المتحدث باسم القوات التابعة لأنصار الله في اليمن، العميد يحيى سريع، أن ” الإمارات دويلة غير آمنة، ما دام حكامها مستمرين في العدوان على بلدنا”. أتى ذلك ردا على ما وصفتها “المجازر التي ارتكبها التحالف السعودي بحق الشعب اليمني”، موجها نصيحة للشركات الأجنبية في الإمارات: “بعد المجازر التي ارتكبها التحالف السعودي بحق شعبنا، ننصح الشركات الأجنبية في دويلة الإمارات بالمغادرة”.

وكانت هيئة إنقاذ الطفولة الدولية التابعة للأمم المتحدة، قد أعلنت، أمس الجمعة، وقوع قتلى وجرحى بينهم أطفال إثر ضربات جوية في اليمن، وقالت إنه وردت أنباء عن مقتل 3 أطفال وأكثر من 60 بالغا.

ونقلت وكالة “رويترز” عن شهود عيان، قولهم إن “ضربة جوية أصابت مركز احتجاز مؤقت في محافظة صعدة في اليمن، مما أسفر عن سقوط عدد من القتلى بينهم مهاجرون أفارقة”.

وفي السياق ذاته، انقطع الإنترنت في جميع أنحاء اليمن، صباح أمس الجمعة، بعد غارات جوية نفذها تحالف دعم الشرعية بقيادة السعودية، استهدفت موقعًا للاتصالات في مدينة الحديدة.

من جهتها، نفت قيادة القوات المشتركة للتحالف العربي في بيان ما تم تداوله من تقارير إعلامية بشأن استهداف التحالف لمركز احتجاز بمحافظة صعدة، مؤكدة أنه عار من الصحة، وفق ما نشرت وكالة الانباء السعودية.

يأتي ذلك في الوقت الذي يصعّد فيه التحالف العربي بقيادة السعودية من عملياته في مناطق تسيطر عليها جماعة “أنصار الله”، بعد تعرض الأراضي الإماراتية لهجوم مفاجئ، الاثنين الماضي.