Site icon IMLebanon

123 قتيلا في اشتباكات داعش وقسد بسجن غويران

يستمر القتال لليوم الثالث على التوالي في شمال شرقي سوريا بين عناصر من “داعش” وقوات سوريا الديمقراطية (قسد) المسؤولة عن سجن غويران والذي يضم أكثر من ثلاثة آلاف من المشتبه بهم من أعضاء التنظيم وسط محاولات متجددة لـ”قسد” بالتقدم داخل السجن.

وكشف المرصد السوري لحقوق الإنسان عن 123 قتيلا حصيلة الاشتباكات بين قوات سوريا الديموقراطية وداعش في الحسكة.

ويعد الهجوم الذي شنه عناصر من “داعش” على سجن غويران في محافظة الحسكة الخميس الماضي، من أكبر الهجمات التي تنفذها منذ دحرها عن مناطق سيطرتها في سوريا عام الفين وتسعة عشر.

وتمكنت “قسد” بإسناد جوي من التحالف بقيادة الولايات المتحدة الأميركية السيطرة على مواقع جديدة.

كما نفذت طائرة حربية تابعة لـ”التحالف الدولي” غارة استهدفت أحد الأبنية في سجن الصناعة في حي غويران بالحسكة، دون ورود معلومات عن خسائر بشرية حتى الآن.

وذكر المرصد السوري أن حصيلة قتلى اشتباكات منطقة سجن غويران في الحسكة ارتفعت إلى 123 قتيلا بينهم 77 من تنظيم داعش، مشيرا إلى تجدد الاشتباكات داخل أسوار السجن وفي محيطه، مضيفا أن من بين القتلى أيضا 39 من قوات الأمن الداخلي الكردية (الأسايش) وحراس السجن وقوات مكافحة الإرهاب وقوات سوريا الديمقراطية (قسد)، إلى جانب سبعة مدنيين.

وأكد أن الحصيلة أكبر من ذلك ولا يُعلم العدد الحقيقي نظرا لوجود عشرات ممن لا يُعرف مصيرهم حتى الآن بالإضافة إلى عدد كبير من الجرحى بعضهم في حالات خطرة.