Site icon IMLebanon

البنتاغون: القوافل الروسية لا تتقدم نحو كييف

EDITORS NOTE: Graphic content / Residents walk past a body lying in the middle of a road as they evacuate the city of Irpin, north of Kyiv, on March 10, 2022. - Russian forces on March 10, 2022 rolled their armoured vehicles up to the northeastern edge of Kyiv, edging closer in their attempts to encircle the Ukrainian capital. Kyiv's northwest suburbs such as Irpin and Bucha have been enduring shellfire and bombardments for more than a week, prompting a mass evacuation effort. (Photo by Aris Messinis / AFP)

أعلن مسؤول في وزارة الدفاع الأميركية أن أغلبية القوافل العسكرية الروسية متوقفة ولا تتقدّم باتجاه العاصمة الأوكرانية كييف، مبيناً أن القوات الروسية على مسافة 20 كيلومترا من كييف من جهة الشمال الشرقي.

وأضاف إن القوات الروسية تواجه مقاومة قاسية من الأوكرانيين في محيط مدينة تشيرنييف، مضيفاً أن “قوات أوكرانية غير نظامية تشن حرب عصابات ضد القوات الروسية”.

كما أعلن المسؤول في البنتاغون، أن خاركيف تتعرض لقصف عنيف بالصواريخ، فيما ماريوبول محاصرة، مؤكداً أن الأوكرانيين يستعدون لحرب استنزاف طويلة الأمد مع روسيا.

وكشف عن أن القوات الروسية أطلقت حتى الآن أكثر من 900 صاروخ على مناطق عديدة من أوكرانيا.

كما أكد أن القوات الروسية تستعمل 90% من قدراتها ولديها فائض من القوة تستطيع استعماله، مشيرا إلى أن موسكو لم تجلب تعزيزات إضافية، وتستعمل ما حشدته خلال الخريف الماضي على الحدود.