Site icon IMLebanon

غادة عون تدّعي على مارسيل غانم والـ”mtv”!

أفادت مصادر قضائية للـ”النهار” بأنّ “المدعية العامة الاستئنافية في جبل لبنان القاضية غادة عون تقدّمت بشكوى مباشرة اتّخذت فيها صفة الادّعاء الشخصي ضدّ الإعلامي مارسيل غانم ومحطة “mtv” بجرم القدح والذم والتحقير خلال برنامجه “صار الوقت”. وشملت الشكوى المحامي مارك حبقة.

وكان غانم قد ردّ في مقدمة برنامج “صار الوقت” عبر الـ”mtv” أمس الخميس، على القاضية عون على خلفيّة مطالبتها مجلس القضاء الأعلى بملاحقة غانم.

وتوالت ردود الأفعال التضامنية مع غانم من قبل عدد من السياسيين.

وغرّد النائب السابق فارس سعيد عبر “تويتر”: “الادعاء على مرسيل غانم و تلفزيون ال MTV عمل سياسي ندينه و نطالب بإلغاء النظام الامني اللبناني الايراني”.

وكتبت الوزيرة السابقة مي شديق عبر “تويتر”: جنون رسمي وآخرتها مع حفلة الجنون قبل الانتخابات! أفادت مصادر قضائية أن المدعية العامة الاستئنافية في جبل لبنان القاضية غادة عون تقدمت بشكوى مباشرة اتخذت فيها صفة الادعاء الشخصي ضد مارسيل غانم و MTV والمحامي مارك حبقة بجرم القدح والذم والتحقير في برنامج صار الوقت”.

بدوره، قال النائب أكرم شهيب عبر حسابه على “تويتر”: “التعرض للإعلامي مارسيل غانم وجه آخر من وجوه التعدي على حرية الرأي والتعبير. هذه الحرية التي هي أحد أبرز ركائز الوطن رغم الإنهيار المنتشر على كل المستويات. لبنان وطن الكلمة الجريئة والصحافة الحرة، لا يمكنه أن يكون بلدا شموليا، ولن يكون”.