Site icon IMLebanon

بلبلة بمطار بيروت: سلاح على متن رحلة تركية!

شهد مطار رفيق الحريري الدولي، صباح اليوم الجمعة، حادثة أثارت بلبلة على متن رحلة للطيران التركي متّجهة من بيروت إلى إسطنبول (TK829)، بطائرة “بوينغ 738″، والتي كان من المفترض أن تُقلع عند السابعة و10 دقائق صباحاً بتوقيت بيروت.

وفي التفاصيل، أوضح مصدر في مطار بيروت لـ”النهار” أنّه “بعد صعود الركاب إلى الطائرة، اكتشفت القوى الأمنية الموكلة تفتيش الحقائب في مهبط الشحن، (مشط) سلاح حربيّ مخبّأ داخل إحدى الحقائب الكبيرة، فتوجّهت العناصر إلى الطائرة واستدعت الراكب صاحب الحقيبة قبل أن تتّخذ الضابطة العدلية إجراء بحقّه. وقد تبيّن لاحقاً أنّ (المشط) خالٍ من الذخيرة”.

وأشار المصدر إلى أنّه “كإجراء احترازي، نفّذ طاقم الطائرة تفتيشاً عامّاً للركاب على متنها، شمل حقائب اليد الخاصة بهم”، قبل أن تُقلع الطائرة التركية من جديد عند الثامنة و22 دقيقة، بعد تأخير لحوالي الساعة و10 دقايق.

كذلك أوضح مكتب وزير الداخلية والبلديات بسام مولوي في بيان أنه “لدى تفتيش حقيبة مسجلة (شحن) قبل نقلها الى الطائرة والعائدة لأحد المسافرين عند المهبط الشرقي لنظام جرارات الحقائب BHS، عثر على مخزن مسدس (ممشط) وإحدى عشرة طلقة عيار 9 ملم صالحة، لذلك وعلى الفور طلب الى طاقم الطائرة التركية استدعاء الراكب صاحب الحقيبة وتمت احالته مع المضبوط الى فصيلة الضابطة العدلية”.

وأضاف: “هذا وقام طاقم الطائرة بعد خروجه بإجراء مسح أمني روتيني للتأكد من عدم ترك المسافر المذكور أي من أغراضه في الطائرة التي عادت وأقلعت في وقت لاحق. وبعد التحقيق مع الراكب، تم اخلاء سبيله بسند إقامة بناءً لإشارة القضاء المختص”.