Site icon IMLebanon

فضيحة في اجتماع اللجان لتهريب “الكابيتال كونترول”!

استغرب النواب المشاركون في اجتماع اللجان النيابية المشتركة بكيفية إدارة الجلسات التي بدأت قبل ظهر الثلثاء ومن المقرر أن تستمر إلى الخميس، وذلك بفعل إصرار نائب رئيس مجلس النواب إيلي الفرزلي على تمرير مشروع قانون الكابيتال كونترول بأي ثمن رغم اعتراض جميع اللبنانيين والخبراء والمعنيين وفي طليعتهم المودعون عليه.

وأكد عدد من النواب أن ثمة أجندات خاصة باتت واضحة ولا تأخذ في الاعتبار مصلحة لبنان العليا ومصالح اللبنانيين، ويريدون أن يمرروا مشروع القانون رغم الاعتراض النيابي الكبير عليه، بحيث يصر الفرزلي على سلق المواد، والهدف كما يبدو إيصال مشروع القانون إلى الهيئة العامة الأسبوع المقبل لتمريره خلسة ومن دون وجود أكثرية تؤيده. وهذا الأمر بحسب النواب بات يحتاج إلى تحرّك شعبي كبير رافض لهذه المسرحية وللصفقات التي يبدو أن البعض أجراها تحت الطاولة لتمرير “الكابيتال كونترول” الكارثي كيفما كان.

وأكد النواب أنهم سيقاتلون رفضاً لإقرار هذا القانون ورفضاً لطريقة إدارة الجلسات وعدم احترام حق النواب بالنقاش، وخصوصاً أن مشروع القانون هذا لم يمر على لجنة المال والموازنة قبل وصوله إلى اللجان المشتركة، وذلك بهدف منع دراسته وتبيان عيوبه التي لا تُعدّ ولا تُحصى!