Site icon IMLebanon

حفلة تذوق للنبيذ اللبناني في فيينا

أقام سفير لبنان في النمسا ابراهيم عساف وزوجته السيدة بريجيت طوق بتاريخ 14 حزيران الحالي، في إطار السعي للتعريف بالمنتجات اللبنانية وزيادة تصريفها في الأسواق الخارجية، حفلة تذوق للنبيذ اللبناني في حديقة دار سكن السفارة اللبنانية في فيينا.

وتم خلال الحفلة تقديم 10 أنواع من النبيذ اللبناني الأحمر والأبيض، كما تم التعريف بمواصفات وخصائص كل منها، علما بأن بعضها متوافر لدى شركات استيراد وتوزيع الكحول في النمسا.

وحضر الحفلة عدد من السفراء المعتمدين لدى النمسا والمندوبين الدائمين لدى مكتب الأمم المتحدة والمنظمات الدولية في فيينا، إضافة إلى مديرين في وزارة الخارجية النمساوية، ورجال أعمال ومسؤولين في الشركات المستوردة والموزعة للكحول، وأعضاء في نادي الذواقة النمسوي، فضلا عن عدد من أبناء الجالية اللبنانية.

وعرض السفير عساف في كلمة لصناعة النبيذ اللبناني، وشدد على مزاياه، ودعا الحاضرين إلى طلبِ النبيذ اللبناني واستهلاكه. وأشار إلى ارتفاع عدد الشركات اللبنانية المنتجة للنبيذ إلى 44 شركة، تنتج ما يقارب 10 ملايين زجاجة سنويا، وتصدِّر نصفها تقريبا إلى الخارج.

وأكد “أن تنظيم هذه الحفلة يهدف إلى تحقيق غايتين، الأولى هي التعريف بالنبيذ اللبناني والترويج له في الخارج، بغية فتح أسواق إضافية أمام تصديره، وإمكان مساهمة ذلك في المساعدة على معالجة أحد أوجه الأزمة الاقتصادية في لبنان. أما الغاية الثانية فهي تجسيد ثقافة التسامح والتنوع والإنفتاح التي يتميز بها لبنان”.