Site icon IMLebanon

روسيا تحذر واشنطن من إرسال أسلحة لأوكرانيا

حذر دبلوماسي روسي بارز واشنطن، الجمعة، من إمداد أوكرانيا بأسلحة طويلة المدى، معتبرا أن الولايات المتحدة “تحاول التوازن على حافة التورط المباشر في الصراع”.

وأشار نائب وزير الخارجية الروسي، سيرغي ريابكوف، أيضا إلى “عقيدة بلاده العسكرية، التي تنص على استخدام أسلحة نووية في حال تهديد وجود الدولة الروسية”.

وقال ريابكوف: “لقد حذرنا الولايات المتحدة مرارا من عواقب قد تتبع استمرارها في إغراق أوكرانيا بالأسلحة. إنها تضع نفسها بالأساس في حالة قريبة مما يمكن وصفها بالطرف في الصراع”.

كما حذر في حديث للتلفزيون الروسي الرسمي، من أن “الهامش الضئيل للغاية الذي يفصل الولايات المتحدة عن أن تصبح طرفا في الصراع، لا يجب أن يخلق وهما للقوات عنيفة المناهضة لروسيا بأن كل شيء سيظل كما هو إن تجاوزته”.

وشدد  على أن روسيا “ستضغط بهجومها في أوكرانيا حتى تصل لأهدافها”، مضيفا: “روسيا قادرة على الدفاع بالكامل عن مصالحها، وأهداف عمليتها العسكرية الخاصة ستتحقق كاملة”، وفق ما ذكرت وكالة أسوشييتد برس.

ولفت  إلى أن “عقيدة روسيا العسكرية تنص على أنها قد تستخدم أسلحة نووية في حال تضمن العدوان عليها وعلى حلفائها أسلحة دمار شامل، أو في حال أي عدوان يتضمن أسلحة تقليدية تهدد وجود الدولة الروسية نفسه”.