Site icon IMLebanon

البيت الأبيض: سنواجه أي تهديد روسي برد حاسم

A view of the North Portico of the White House, Wednesday June 14, 2017 in Washington D.C. (Official White House Photo by Joyce N. Boghosian)

أكد البيت الأبيض، أن واشنطن ستواجه أي تهديد روسي للبنية التحتية برد حاسم، معتبرا أن التهديد باحتمالية استهداف قمر صناعي أميركي استفزازي.

وكشف في تصريحات لـ”العربية”، عن أن “الرئيس الأميركي جو بايدن ليس لديه أي نية للجلوس مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في القمة المقبلة لمجموعة العشرين”.

إلى ذلك، قال وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن: “بوتين يعلم قدراتنا النووية ولدينا عدة خيارات غير أسلحة الدمار الشامل”، مؤكدا مواصلة دعم الأوكرانيين بالمعدات العسكرية اللازمة للدفاع عن أنفسهم.

كما حذّر البنتاغون في استراتيجيته النووية الجديدة التي نشرت الخميس، من أن “الولايات المتحدة تعتبر أن الأسلحة النووية تهدف إلى ردع أي هجوم استراتيجي حتى لو كان تقليدياً”.

وأوضح مسؤول رفيع في وزارة الدفاع الأميركية للصحافيين، أن “ذلك يشمل استخدام السلاح النووي، مهما كانت قوته، كما يشمل الهجمات الاستراتيجية الكبيرة جداً باستخدام وسائل غير نووية”، مشيرا إلى أن “هذه المقاربة الجديدة تهدف إلى تعقيد اتخاذ القرارات بالنسبة للعدو”.

وتحتوي الوثيقة أيضا على تحذير صارم لزعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون من استخدام ترسانة بلاده النووية المتنامية.