Site icon IMLebanon

هكذا استذكر السياسيون الشهيد رينيه معوّض!

في الذكرى الثالثة والثلاثين لاستشهادِ الرئيسِ رينيه معوّض، نشر سياسيو لبنان والعالم العربي سلسلة تغريدات استذكروا فيها الرئيس الشاب الذي استشهد في مثل هذا اليوم من العام 1989.

وغرد السفير السعودي في لبنان وليد بخاري على حسابه عبر “تويتر”، قائلاً: “في الذكرى الثالثةِ والثلاثين لاستشهادِ الرئيسِ رينيه معوّض ورفاقِهِ، فائضُ القوةِ لا يُلغي الشاهدَ على الطائف وشهيدَهُ،
نعم كما قال الشهيدُ: “التاريخُ لا يُلغَى بقرار… 22 تشرين الثاني سيبقى يوم الاستقلال”.

وأضاف: “تحيةُ إجلالٍ لأرواحِ شُهداءِ رجالاتِ الاستقلالِ الذين خاضوا معركةَ استقلالِ بلادِهِم مسلَّحينَ بالعزم والإرادة والإيمان”.

وفي السياق، غرد النائب فؤاد مخزومي عبر حسابه على “تويتر” بالقول: “الذكرى 33 لاستشهاد الرئيس رينيه معوض تجسّد نموذجًا حقيقيًا لرئيسٍ كرّس الوحدة الوطنية والعيش المشترك، وكان رئيس اتفاق الطائف وشهيده”.

أما رئيس حركة الاستقلال نجل الشهيد رينيه معوض النائب ميشال معوض، فقال: “٣٣ سنة وبعدو الجرح عم ينزف.

٣٣ سنة وبعدو لبنان عم يدفع تمن اغتيالك.

٣٣ سنة وبعدها سيادتنا مخطوفة، ودستورنا منتهك، ودولتنا مفككة، ومؤسساتنا مشلولة.

٣٣ سنة وبعدن عم بفقرونا، ويسرقوا أموالنا، ويذلّونا، ويهجرونا”.

وأضاف عبر “تويتر”: “٣٣ سنة وبعدنا بلا ميّ، بلا كهربا، بلا دوا، بلا حماية اجتماعية، بلا مستقبل.

٣٣ سنة ونضالنا مستمر تنسترجع لبنان يلي عطيت حياتك كرمالو، ويلي بدنا ولادنا يكبروا ويتجذروا ويحلموا

ويعيشوا فيه بكرامة. اشتقتلك يا بيي!”

إلى ذلك، غرد رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع قائلا: “شهيد السلام والطائف. 22 تشرين الثاني، ذكرى استشهاد الرئيس رينيه معوّض.”

كما غرّد اللّواء اشرف ريفي عبر “تويتر” قائلاً: “الإستقلال ليس وجهة نظر بل حقيقة لا تخضع للتأويل، وفي كل ذكرى إستقلال نلتزم بوطننا لبنان بسيادته واستقلاله وتنوعه.”

‏وأضاف: “نذكّر بكل من دفعوا حياتهم ثمناً للدفاع عن لبنان وفي طليعتهم شهيد الإستقلال الرئيس رينيه معوض، ونتعهد بمتابعة مسيرته المشرفة والشجاعة مع جميع المخلصين كي نسترد لبنان.”

بدوره، كتب النائب راجي السعد عبر “تويتر”: “منذ 1989 باتت ذكرى الاستقلال مجبولة بدم الرئيس الشهيد رنيه معوض ورفاقه. نفتقد رجل الدولة الذي رفض المساومة على استقلال لبنان وسيادة الدولة وقرار مؤسساتها الحر. وكم نحتاج الى نهجه الاصلاحي في هذا الزمن. التعازي للبنانيين ولعائلته ونجله الذي على خطاه النائب والمرشح الرئاسي ميشال معوض”.