Site icon IMLebanon

“الحزب”: التهدئة تبدأ من غزة… والتّصعيد بالتّصعيد!

Israeli mobile artillery fire into Lebanon 07 August 2006 at a military position located along the Israel-Lebanon border. Israeli warplanes killed 11 civilians in new bombing raids across south Lebanon early 07 August after Israel suffered its deadliest day of Hezbollah rocket fire amid faltering international efforts to end the conflict. AFP PHOTO/MENAHEM KAHANA (Photo by MENAHEM KAHANA / AFP)

رأى عضو المجلس المركزي في حزب الله نبيل قاووق أن “سياسة أميركا والجيش الإسرائيلي تعمل للإستفراد بغزة عبر ايقاف ‏جبهات المساندة وخاصة المقاومة في لبنان واليمن”، مشددًا على أنّ “التهدئة تبدأ من غزة”.

وحول الاعتداءات المتكررة على المدنيين اللبنانيين وخصوصاً الضربات الأخيرة، أكد خلال إحياء ذكرى مرور ثلاثة ايام ‏على استشهاد فادي محمود ضاوي، في مجمع الكاظم في منطقة بيروت، بأنه “لا عدوان ‏على المدنيين من دون رد، وان التصعيد بالتصعيد، ولذلك وسعت المقاومة استهدافها للمستوطنات على قاعدة الرد ‏بالمثل”. ‏

وحول تهديد إسرائيل بالحرب الواسعة على لبنان، أشار إلى أن “هذه التهديدات صدرت عن القادة ‏الصهاينة منذ أكثر من خمسة أشهر، وهذه التهديدات لا محل لها من الاعراب في لبنان والذي منعها ‏‏(إسرائيل) من تحقيق تهديداتها هو خشيتها من المقاومة والمفاجآت التي اعدتها لها”. وشدد على ان “قرار المقاومة بمساندة غزة هو قرار استراتيجي تاريخي ووطني وانساني، وهو ‏يحظى بتأييد شعبي واسع لبنانيا وعربيا ودوليا”.‏

وختم قاووق: “الأميركي عبر الفيتو الذي يقوم به يعكس وحشية الإدارة الأميركية وتأييدها لمواصلة العدوان على الشعب الفلسطيني، وان اسقاط ‏المساعدات الأميركية الغذائية هي مسرحية انتخابية فاشلة، خاصةً بعد فشل أميركا في حماية السفن ‏والمدمرات في البحر الأحمر.”