Site icon IMLebanon

واشنطن تستضيف محادثات لبنانية–إسرائيلية لبحث وقف النار

أفاد مسؤول أميركي بأن وزير الخارجية ماركو روبيو أجرى اتصالات مع كل من رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ورئيس الجمهورية جوزاف عون يوم الجمعة، بهدف تعزيز وقف إطلاق النار وفتح مسارات للمحادثات المستقبلية.

وأوضح المسؤول أن الولايات المتحدة، ونتيجة لهذه الاتصالات، بدأت بتفعيل آلية مراقبة عبر القيادة المركزية الأميركية (CENTCOM)، وذلك لضمان تزويد صانعي القرار بمعلومات دقيقة وفورية حول تطورات القتال في لبنان.

وأضاف أن مسؤولين إسرائيليين ولبنانيين من المقرر أن يجتمعوا في العاصمة الأميركية واشنطن خلال الأسبوع الجاري، في محادثات تمتد لثلاثة أيام، لاستكمال البحث في الملفات المطروحة ومتابعة جهود التهدئة.

Exit mobile version